الخميس 21-03-2019
الوكيل الاخباري



مطالب بتعويض التجار المتضررين من مياه الأمطار

1

 



طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة بضرورة تعويض التجار المتضررين من مياه الامطار الأخيرة في المملكة الذين تكبدوا خسائر كبيرة.

اظهار أخبار متعلقة



ودعا الى تشكيل لجان بمحافظات المملكة بمشاركة الغرف التجارية واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المقصرين ومعرفة أسباب ارتفاع منسوب مياه الامطار وعجز قنوات التصريف عن استيعابها الامر الذي تسبب في مداهمة مياه الامطار للمحال التجارية.
وقال حمادة في بيان صحفي اليوم السبت ان "ما حدث في منطقة وسط العاصمة عمان ومختلف مناطق المملكة والخسائر الكبيرة التي لحقت بالتجار لا تعكس الاستعدادات الحكومية لمواجهة مثل هذه الظروف والاستجابة الى تحذيرات مراكز التنبؤات الجوية"، مضيفا ان التجار "هم أبناء الوطن ومن دافعي الضرائب والرسوم الجمركية وبالتالي واجب على الحكومة الوقوف إلى جانبهم في مثل هذه الظروف حيث لحقت بهم خسائر مالية كبيرة".

وبين ان ما حدث في المملكة وبخاصة منطقة وسط عمان ليس المرة الاولى "ما يتطلب العمل سريعا لتطوير البنية التحتية في منطقة وسط العاصمة والمناطق التي تضررت جراء ارتفاع منسوب المياه فيها تفاديا لتكرار ما حصل".
من جهتها دعت جمعية الرخاء لرجال الاعمال إلى "الوقوف مع التجار في الكارثة التي تعرضوا لها جراء السيول التي داهمت محلاتهم ومستودعاتهم، وتعويضهم عن الضرر الذي تعرضوا له"، مطالبة في بيان صحفي بتشكيل لجنة تحقيق من غرفتي تجارة وصناعة عمان ونقابات المهندسين والمحامين والمقاولين لدراسة الأسباب التي كانت وراء ذلك.

وأيدت الجمعية في بيانها تخصيص صندوق للطوارئ في غرفة تجارة عمان لمساعدة المتضررين، داعية اصحاب المحلات الى "عدم التصرف بالبضائع التالفة وإزالتها لحين الاطلاع على الإرشادات القانونية حتى لا تضيع حقوقهم".
وأكدت على أعضائها وجميع المزودين للقطاعات المتضررة أن يبادروا بتخفيف مطالباتهم المالية السابقة عن المتضررين وتأجيلها حسب حالة كلٍ منهم وتكثيف الشراء من المحلات المتضررة.