الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مطالب برفع سعر الإعلان الحكومي وزيادة الاشتراكات لإنقاذ الصحف

9


الوكيل الاخباري - طالب مجلس نقابة الصحفيين الحكومة باتخاذ اجراءات عاجلة لإنقاذ الصحف الورقية من أزماتها المالية التي باتت تهدد وجودها بما ينطوي عليه ذلك من آثار كبيرة على الساحة الوطنية والاعلامية والاجتماعية .اضافة اعلان


ووجه مجلس النقابة كتابا رسميا الى وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال يطالب فيه الحكومة الاستجابة لمطالب النقابة التي تقدمت بها عدة مرات في اطار الجهود المبذولة لدعم الصحافة الورقية.

وقال المجلس في كتابه إنه وفي ضوء الأزمة المالية الكبيرة التي تعاني منها الصحف الورقية نؤكد أهمية اتخاذ اجراءات عاجلة لإنقاذ هذه المؤسسات الوطنية وفق المقترحات التي ترى النقابة وبناء على دراسات مالية دقيقة ستساهم في حل جزء كبير من المشاكل المالية التي تعاني منها الصحف.

وفي هذا السياق فقد طالب مجلس النقابة برفع سعر الإعلان الحكومي في الصحف ليصبح (1) ديناراً بدلا من (55) قرشاً خاصة في ضوء ارتفاع الكلف.

كما طالب بزيادة حصة الصحف الأقل انتشاراً من الإعلان الحكومي لتصبح (5)% بدلاً من (2)% وزيادة عدد اشتراكات الوزارات والمؤسسات الحكومية في الصحف.

وأكد المجلس ضرورة إعفاء الصحف من الرسوم والضرائب المفروضة عليها لمدة (5) سنوات على الأقل وتخفيض تعرفة الكهرباء على الصحف أسوةً بباقي القطاعات التي شملتها خطط التحفيز الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة العام الماضي .