الخميس 23-05-2019
الوكيل الاخباري



معان تستعد لاستقبال رمضان

11




أنهت مدينة معان بدوائرها ومؤسساتها استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك لهذا العام، وذلك من خلال متابعة توفر مختلف المواد التموينية وخصوصا الرمضانية وبكميات كافية إلى جانب الرقابة على الأسواق والصحة العامة.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت مديرة مديرية صناعة وتجارة محافظة معان المهندسة سهيلة البدور لـ (بترا) اليوم الأربعاء، إن جميع السلع الأساسية والمواد التموينية الغذائية من اللحوم والدواجن والمواد الرمضانية متوفرة بكميات مناسبة وبأسعار مقبولة، لافتة الى أن المديرية كثفت رقابتها للتأكد من المخزون الاستراتيجي لدى تجار الجملة والذي سيرفد السوق بالسلع اللازمة خلال الشهر الفضيل.

وأشارت إلى أن أسعار المواد التموينية والخضار والفواكه طبيعية باستثناء الدواجن المجمدة ودواجن النتافات التي يرتفع سعرها حاليا لعدة أسباب، مبينة أن المديرية تنسق مع الوزارة وتزودها يوميا بقائمة الأسعار وخصوصا الدواجن، وأنه في حال استمرار ارتفاع أسعار الدواجن فإن الوزارة ستتخذ العديد من الإجراءات لضبط الأمور وفقا للقوانين والأنظمة.

وشددت المهندسة البدور على ضرورة التزام التجار والباعة وخصوصا محال بيع الحلويات والعصائر الرمضانية والمخابز والمطاعم؛ بشروط الصحة والسلامة العامة، موضحة أن المديرية ستكثف الرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان.

وأضافت أنه تم تكثيف المسح على الأسواق قبيل رمضان لتنبيه التجار حول المخالفات والتجاوزات وقضايا السلامة الغذائية، وذلك في سياق عملية ضبط الأسواق والتخفيف من مستوى التجاوزات.

وأشار مدير غرفة تجارة وصناعة معان نصري العوضي إلى توفر جميع أنواع السلع والمواد التموينية في المؤسسات التجارية الخاصة وفي المؤسستين العسكرية والمدنية وبأسعار مناسبة للجميع وبكميات كافية، مضيفا أن عددا من المؤسسات التجارية الخاصة قدمت عروضا مغرية لمختلف السلع الرمضانية.

من جهته أكد نائب رئيس بلدية معان المحامي رائد الشويخ استمرار الحملات الرقابية المكثفة خلال الشهر الفضيل، مبينا أن الجولات ستكون صباحية ومسائية تستهدف الأسواق التجارية والباعة المتجولين والمحال التي تبيع المواد الغذائية والعصائر والمواد الرمضانية والمخابز والمطاعم ومحال بيع الحلويات.

وبين أن البلدية وبالتعاون مع الجهات المعنية ولجنة السلامة العامة ستتابع شروط السلامة العامة وخصوصا ما يتعلق بالغذاء والصحة العامة والبيئة، مضيفا أن حملات الرش لمكافحة الحشرات والآفات المختلفة ستستمر طيلة الشهر الكريم.

وفي سياق الدور المجتمعي للبلدية أشار إلى أن البلدية ستقدم أعمالا خيرية خلال الشهر الفضيل لمساعدة الفئات المحتاجة.

ودعا الشويخ المواطنين والتجار إلى مراعاة نظافة البيئة والشوارع والأرصفة بما يحقق بيئة نظيفة خالية من المكاره الصحية والأوبئة، مشددا على ضرورة التزام التجار بقانون الصحة العامة لضمان سلامة وصحة المواطن.