الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مغادرة طائرة عسكرية أردنية إلى بيروت

5f2be0088af18


الوكيل الإخباري - غادرت، الخميس، أول طائرة مخصصة للمستشفى الميداني الأردني إلى لبنان من أصل طائرتين تابعتين للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، بتوجيهات ملكية، بعد انفجار ضخم وقع في مستودعات ميناء قرب وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

اضافة اعلان


مدير التوجيه المعنوي طلال الغبين قال، إنّ "القوات المسلحة ترسل مستشفياتها الميدانية لكل من يحتاج الغوث والسند في طلب الرعاية الطبية سواء من الأشقاء العرب أو غيرهم من خلال مديرية الخدمات الطبية الملكية".


وأوضح أن "المستشفى الميداني يعتبر وحدة طبية متنقلة تهتم بالضحايا والمصابين في المواقع قبل أن يتم نقلهم إلى المستشفى الثابت ويستخدم في وقت الكوارث والأزمات والحوادث، وما يلم في لبنان في هذا الجانب".


وتابع: "يتكون المستشفى من طاقم طبي مجهز بعدة طبية متنقلة والإسعافات الطبية اللازمة، ونختار موقعه بحيث يتم الوصول إليه بسهولة".


وأشار الغبين إلى أنه "بتوجيهات من جلالة الملك أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي إلى مديرية الخدمات الطبية والمديريات المعنية في القيادة العامة بتجهيز المستشفى الميداني، وإرساله إلى لبنان الخميس، ويضم المستشفى 48 سريراً، 10 أسرّة (ICU) و 160 طاقماً طبياً".


ووجه جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى تجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى جمهورية لبنان.