الأربعاء 13-11-2019
الوكيل الاخباري



مفاجآت وتطورات جديدة حول اضراب المدارس بالاردن

92019815205126118046



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية 

اكد نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة لموقع الوكيل الاخباري  ان نقابة المعلمين الاردنيين ستجتمع اليوم الاثنين لبحث "المستجدات" بعد دخول الإضراب يومه الثاني .

واشار ان النقابة قد تبحث عن ادوات اخرى للضغط على الحكومة ، حتى تحقيق علاوة الـ  50 % .

واستغرب النقيب عدم وجود اية اتصالات من قبل الحكومة مع النقابة منذ يوم السبت الماضي ، ولا حتى تقديم اعتذار عن التعامل الامني مع المعلمين بعد محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع .

وبين النواصرة في حديثه لموقع الوكيل الاخباري ان جميع الخيارات ممكنة ، وان التصعيد امر ممكن في ظل عدم التجاوب الحكومي لمطالب المعلمين .

بدوره دعا الناطق باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد  نقابة المعلمين، إلى تقديم طروحات تهدف إلى تحسين وتطوير نظام مزاولة المهن التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة "منفتحة على ذلك".

وأضاف  "نؤكد أن الحوار الذي يدفع إلى تطوير أو تحسين لمواد نظام مزاولة المهن التعليمية، باتجاه تحسين الواقع المعيشي للمعلم والبيئة التعليمة، ولا ضير من الحوار، وأبوابنا مفتوحة لذلك".

وتابع قائلا: "نلتزم بتحسين الوضع المعيشي للمعلمين على أن يرتبط ذلك بالأداء ... لدينا توافقات بشأن المسار المهني للمعلم أو نظام مزاولة المهن التعليمية".

فيما دخل إضراب معلمين ومعلمات مدارس حكومية الاثنين يومه الثاني، وسط غياب توافق بين نقابة المعلمين والحكومة حول علاوة الـ 50%.