الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



مكافحة المخدرات تضبط 27 شخصاً في مناطق مختلفة

ffff



الوكيل الاخباري – تعاملت إدارة مكافحة المخدرات خلال الأيام الماضية مع 20 قضية ترويج واتجار بالمواد المخدرة في مختلف مناطق المملكة، ضبطت خلالها 27 شخصاً وبحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات ومن خلال مختلف أقسامها المنتشرة في محافظات المملكة، تمكنوا من التعامل مع هذه القضايا ضمن جهودهم المستمرة في ضبط كافة أشكال قضايا المخدرات خاصة الترويج والاتجار.

في التفاصيل، فقد تم التعامل في محافظة العاصمة مع تسع قضايا، ألقي القبض خلالها على 15 شخصاً، وكان أبرز تلك القضايا تنفيذ حملة أمنية في شرق العاصمة ألقي القبض بعد تفتيش عدد من المنازل على سبعة أشخاص من مروجي المواد المخدرة.

وأضاف أنه ضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة، فيما ضبط في قضية أخرى في العاصمة 14 كفاً من مادة الحشيش المخدرة بعد مداهمة إحدى الشقق وسط العاصمة وألقي القبض على الشخص المتورط.

كما وألقي القبض جنوب العاصمة على شخص مطلوب وبحقه 19 طلباً أمنياً لإدارة مكافحة المخدرات، وضبط بحوزته كمية كبيرة من قطع الحشيش المعدة للبيع و400 حبة مخدرة.

وفي محافظة البلقاء تم التعامل مع قضيتين، حيث تم مداهمة منزل شخص مشبوه بالتنسيق مع مديرية الشرطة وألقي القبض عليه حيث ضبط داخل منزله بعد تفتيشه 13 كف حشيش و4000 حبة مخدرة، وفي القضية الثانية جرت مداهمة منزل مروج آخر وضبط داخل المنزل 15 الف حبة مخدرة وسلاح ناري بعد إلقاء القبض عليه.

وفي محافظة إربد تم التعامل مع ثلاث قضايا، في القضية الأولى جررت مداهمة منزل شخص مصنف بالخطير حيث لاذ بالفرار بعد تجمهر عدد من الأشخاص وبتفتيش منزله عثر داخله على 5 كفوف من مادة الحشيش المخدرة و60 كيساً من مادة الحشيش الصناعي، كما وألقي القبض في القضيتين الأخيريين على مروجين وبحوزتهما كميات متفرقة من المواد المخدرة.

وفي محافظة الزرقاء ضبط شخصان من مروجي المواد المخدرة داخل إحدى المركبات وبحوزتهما 200 حبة مخدرة، كما ألقي القبض في إحدى مناطق البادية الوسطى على شخص بحوزته نصف كف من مادة الحشيش المخدرة وكمية من الحبوب المخدرة، وفي لواء الرصيفة ألقي القبض على مروج بحوزته 175 حبة مخدرة، وفي غرب البلقاء ضبطت كمية من الحبوب المخدرة بحوزة أحد المروجين، وفي محافظة مأدبا القي القبض على ثلاثة أشخاص داخل مركبة وبحوزتهم كفان من مادة الحشيش المخدرة.

وفي محافظة المفرق وردت معلومات حول قيام مجهولين بإخفاء كميات كبيرة من المواد المخدرة في منطقة خالية من السكان حيث تم التحرك للمكان وبمسح المنطقة عثر داخل إحدى عبارات المياه 40 ألف حبة مخدرة إضافة إلى ثلاثة مكعبات من مادة الهيروين المخدرة وما زال التحقيق جارياً.