الأحد 20-10-2019
الوكيل الاخباري



مناقشة الخطة الاستراتيجية الإعلامية للمجلس الأعلى للسكان

a



الوكيل الاخباري - ناقش المجلس الأعلى للسكان خلال اجتماع مع ضباط ارتباط الاستراتيجية الوطنية للإعلام السكاني اليوم الثلاثاء، خطته الاعلامية للأعوام 2018 إلى 2022 بالتعاون مع ممثلين عن مختلف الجهات الوطنية ذات العلاقة، لوضع خطة عمل تنفيذية للاستراتيجية للعامين 2019-2020 والإطار العام للمتابعة والتقييم لها.

اظهار أخبار متعلقة



وتهدف الاستراتيجية إلى بناء أجندة إعلامية داعمة للجهود الوطنية الهادفة لاستثمار وتحقيق الفرصة السكانية، من خلال بناء قدرات إعلامية مهنية متخصصة في مجال التنمية والسكان، وتوفير معلومات سكانية بجودة عالية وتمكين الإعلاميين من الوصول إليها.

وتتمحور الاستراتيجية حول ضرورة وجود إعلام أردني فاعل ومؤثر في بناء اتجاهات وسلوكيات مجتمعية داعمة للتنمية وقادر على التأثير الإيجابي في دعم السياسيات السكانية والتنموية.

وأكدت أمين عام المجلس عبلة عماوي، ان إعداد وتنفيذ الاستراتيجية يأتي ايماناً من المجلس بدور الإعلام المهم والفاعل في دعم الجهود التي يبذلها في مواجهة التحديات والقضايا السكانية والتنموية في المجتمع للوصول لتحقيق الرفاه للمواطنين في كافة المجالات.

وبينت أن هناك حاجة ماسة إلى العمل على بناء إعلام سكاني يتمتع بالكفاءة والمهنية والتغطية الشاملة.

وأشارت إلى أهمية توحيد الجهود الوطنية والعمل بأسلوب تشاركي لتنفيذ الاستراتيجية بما يخدم القضايا والسياسات السكانية والتنموية.