الأحد 26-01-2020
الوكيل الاخباري



منتدى عمان الأمني يلتئم في عمان الاربعاء

1



الوكيل الاخباري - تنطلق في عمان، يوم الأربعاء فعاليات منتدى عمّان الأمني بمشاركة شخصيات عربية ودولية واسعة ونخبة من كبار المتحدثين.

وحسب بيان صحفي ، تشهد الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى، الذي اصبح واحدا من ابرز المنتديات عالية المستوى المتخصصة والمستدامة على مستوى المنطقة والعالم، حضورا دوليا متميزا.

واوضح رئيس اللجنة التنظيمية للمنتدى ايمن خليل أن المنتدى سيستمر على مدى يومين ويعقد في الجامعة الاردنية بمشاركة وحضور الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ثوماس غريمينغز، وأمين عام  وزارة الخارجية في البحرين الشيخ عبدالله آل خليفة، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسي، و إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية العراقية الأسبق، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع في لبنان العميد محمود الأسمر، ورئيس هيئة الطاقة الذرية خالد طوقان.

واضاف ان المنتدى الذي ينظمه المعهد العربي لدراسات الأمن بالتعاون مع عدد من الحكومات والمنظمات الدولية نجح بترسيخ اسمه على خارطة المنتديات الامنية العالمية المتخصصة في مجال مناقشة القدرات غير التقليدية ليصبح واحدا من ابرز المنتديات عالية المستوى المتخصصة والمستدامة على مستوى المنطقة ما يرسخ دور العاصمة عمان كحاضنة للحوار الدولي اضافة لدورها المهم كنواة للعمل العربي المشترك.

ويشهد منتدى العام الحالي مشاركة امريكية - سعودية - ايرانية على مستوى عالٍ ويخصص حيزا واسعا من انشطته لمناقشة الاستخدام المتنامي للطاقة النووية في المنطقة حيث يبحث المشاركون في أعماله العديد من القضايا التي تشمل سبل التعاون الدولي في تعزيز الأمن وتنمية الاقتصاد.