الخميس 02-04-2020
الوكيل الاخباري



منحة يابانية للجيش الأردني

1583761562885



الوكيل الإخباري - وقعت القوات المسلحة الأردنية مع المنظمة الدولية للهجرة اليوم الاثنين اتفاقية منحة يابانية لمشروع تعزيز قدرات قوات حرس الحدود الأردنية في إدارة الحدود والعمليات الإنسانية.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الأردن، إلى تطوير البنية التحتية لقوات حرس الحدود والتدريب على العمليات الإنسانية وتعزيز الجاهزية الطبية للاستجابة للأمراض المعدية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية استكمالا لمشاريع سابقة ممولة من الحكومة اليابانية ضمن برنامج إدارة الحدود والعمليات الإنسانية الخاص بالمنظمة الدولية للهجرة.

وقال السفير الياباني في الأردن هيديناو ياناجي: إن الحكومة اليابانية قررت تخصيص ما يقارب 8ر1 مليون دولار للمشروع القادم الذي يهدف إلى زيادة تعزيز إدارة الحدود في الأردن, ومع هذا المشروع يصل إجمالي مساهمة اليابان لمشاريع المنظمة الدولية للهجرة في الأردن منذ بداية الأزمة السورية إلى أكثر من 2ر7 مليون دولار، معربا عن امله بأن تساعد هذه المنحة القوات المسلحة الأردنية على تحسين عملياتها الحدودية.

وثمن رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الأردن تيما كورت للمملكة الجهد الكبير في استضافة اللاجئين ودعم مختلف قضايا واحتياجات اللجوء, وللقوات المسلحة الأردنية على استجابتها الفعالة لأزمة اللجوء السوري وانجاز الواجبات على الخطوط الأمامية للحدود في ظل ظروف جوية صعبة وقاسية لتأمين الحماية والأمن للأردن.

وبين مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي كانت وما زالت أول من يستجيب لأي أزمة انسانية في المنطقة, فتقدم الدعم والمساعدة للاجئين على حدودنا للهاربين من ويلات الحرب طلباً للأمن والأمان.

وتقدم بالشكر الجزيل لليابان حكومةً وشعباً على دعم الأردن في تخفيف الآثار الإنسانية للأزمة السورية.

وحضر توقيع الاتفاقية عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية، وعدد من الملحقين العسكريين.