الخميس 27-02-2020
الوكيل الاخباري



مواطنون : ادمان غير مسبوق للأطفال على الهواتف الذكية

أطفال يستخدمون الأجهزة المحمولة



الوكيل الاخباري – عماد العجلوني – اجرى موقع الوكيل الاخباري استطلاعا للراي حول قضية اصبحت شبه ظاهرة في المجتمع الاردني وهي قيام البعض بتقليل ازعاج الاطفال في المنزل عن طريق اعطائهم الهواتف الذكية للتقليل من حركتهم .


وشارك في الاستطلاع الذي نشر عبر صفحة الاعلامي محمد الوكيل اكثر من 12 الف متابع حول هذه القضية وكانت النسبة في التصويت متقاربة.


وقد صوت ما نسبته 57% بانهم يقومون بتقليل ازعاج اطفالهم عن طريق اعطائهم الهاتف الذكي حيث قال كثيرون انهم مجبرين على اللجوء الى هذه الطريقة التي وصفوها انها محببة بشدة عند الاطفال .


بينما قال ما نسبته 43% بأنهم لا يقومون بعمل هذه الطريقة ولا يعطون ابنائهم الهواتف الذكية في سبيل تقليل حركتهم وازعاجهم لما لها من خطورة كبيرة على بناء شخصية الطفل.


ووجدت دراسة جديدة أن استخدام الأطفال في سن ما قبل المدرسة للأجهزة الإلكترونية سيما الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، يمكن أن يؤدي إلى صعوبات سلوكية.


كما وجدت الدراسة التي أجراها احد مراكز الابحاث في ألمانيا، أن الأطفال ما قبل سن المدرسة الذين يعانون من مشاكل في علاقاتهم بأقرانهم أكثر احتمالا للتعرض لهذه المشاكل بعد عام من استخدامهم لهذه الأجهزة.