الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نتائج سلبية لجزء من عينات مخالطين لسائق الشاحنة بإربد

420202618196565868866


الوكيل الإخباري- يأمل سكان سبع بنايات في الحي الشمالي من مدينة اربد ان تسعف نتائج العينات التي جمعت من مخالطين لسائق الشاحنة بمنطقتهم امس برفع العزل عنها.

اضافة اعلان


وقال عدد من سكان هذه البنايات ، الذين مضى على عزل البنايات التي يقطنون فيها 17 يومًا منذ الرابع عشر من الشهر الماضي حتى اليوم، انهم يعيشون حالة ترقب لظهور نتائج العينات الاخيرة التي جمعت من سكان بهذه البنايات ومجاورين ومخالطين لسائق شاحنة ثبتت اصابته منتصف الشهر الماضي بعد عودته من احدى دول الخليج العربي .


ويعلق هؤلاء آمالا كبيرة على سلبية النتائج لتنفيذ توصية من لجنة الاوبئة برفع العزل عن هذه البنايات ليتسنى لهم العودة الى ممارسة حياة كما يعيشها الاخرون في الاوقات المسموح بها في الحركة والتنقل.


ويعزز تصريح لمدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس اليوم بظهور نتائج عدد محدود من العينات التي جمعت من المنطقة وجاءت سلبية الامل بأن تأتي باقي نتائج العينات سلبية كما يأمل ويتمنى الجميع.

 

ورجح المياس، ان تظهر جميع نتائج العينات بشكل نهائي مساء اليوم واذا ما ثبت سلبيتها فإن لجنة الاوبئة في المحافظة سترفع توصية للجنة التنفيذية لادارة خلية الازمة في المحافظة التي يرأسها محافظ اربد رضوان العتوم برفع العزل عن البنايات السبع.


يشار الى فرق التقصي الوبائي جمعت امس اكثر من مئة عينة من المنطقة كإجراء احترازي وفق البرتوكول الصحي المعمول به في الاردن للتحقق من عدم وجود اي اصابات من المحتمل ان تظهر بفترة حضانة الفيروس، كما اكد رئيس قسم الرصد الوبائي في المديرية/ رئيس فرق الاستقصاء الوبائي في المحافظة الدكتور علي الزيتاوي.


وكانت اللجنة التنفيذية، قررت في الرابع عشر من الشهر الماضي عزل اربع بنايات بشكل تام في المنطقة وثلاث بنايات اخرى مجاورة احترازيا عقب الاعلان عن اصابة سائق الشاحنة بالفيروس والذي تسبب بنقل العدوى لثلاثة من عائلته بعد يومين، فيما تم تسجيل اصابتين لابنته ووالدة زوجته قبل اسبوع.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة