الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نصائح هامة للتعامل مع الإنفلونزا

main_image5dc96064f2701


الوكيل الاخباري - نصح اطباء ومختصون بالغسل المتكرر للأيدي وتجنب ملامسة العيون والأنف واستخدام المناديل عند السعال والعطاس واتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التعامل مع مرضى الانفلونزا الموسمية.اضافة اعلان


كما دعوا خلال محاضرة توعوية نظّمتها مستشفى الجامعة الاردنية اليوم الاربعاء الكادر الطبي والتمريضي الى ارتداء الكمامة الجراحية والقفازات والنظارات الواقية عند التعامل مع الحالات المرضيّة وعزل الحالات المؤكّدة في غرف خاصّة.

وتحدث استشاري الامراض الصدرية الدكتور نذير عبيدات خلال المحاضرة التي حضرها عدد من الطواقم الطبية والتمريضية والإدارية وطلاب الكليات الصحية عن محور الأعراض السريرية لهذا المرض وخطوات التعامل معه وكيفية تحديد الحالات سواءً المشتبه بها أو المحتملة أو المؤكّدة، مؤكداً على تقديم الرعاية الطبية والعلاج الملائم.

وعرض مدير مكتب السيطرة على العدوى الدكتور فارس البكري تعليمات ضبط العدوى ووسائلها عند التعامل مع الحالات المشتبهة أو المثبتة إصابتها بالمرض وكيفيّة التعامل مع الناس المُخالطين، مركزاً على اهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التعامل مع المرضى الذين يعانون من أعراض الأنفلونزا.

ودعا البكري الى أخذ مطعوم الإنفلونزا للكوادر الصحيّة كأفضل وسيلة وقائيّة، وعرض التّوصيات العالميّة الداعمة لأخذ المطعوم للأطفال الذين يزيد أعمارهم على ستّة أشهر والنساء الحوامل والمُرضعات، بالإضافة للمرضى ذوي الأمراض المزمنة والكوادر الصحية المتعرضة باستمرار للمرضى المصابين بالإنفلونزا.

ودعا مدير عام مستشفى الجامعة الدكتور عبد العزيز الزيادات الى أهمية استقاء المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، مؤكدا سعي المستشفى لتطبيق خطة وزارة الصحة عند التعامل مع حالات الانفلونزا من حيث التشخيص والعلاج.

وهدفت المحاضرة إلى توعية الكوادر الصحيّة والطبية والتمريضية والفنيّة في المستشفى حول الإنفلونزا الموسميّة وطرق انتقالها وأعراضها وطرق الوقاية منها وكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة أو المصابة بهذا المرض.