السبت 19-09-2020
الوكيل الاخباري



نظام جديد لحماية الوثائق من التزوير في بلدية إربد

مبنى بلدية إربد الكبرى-(أرشيفية)


الوكيل الإخباري- وقعت بلدية اربد الكبرى اتفاقا ِلتشغيل البرمجية الخاصة بحماية الوثائق من التزوير وتوفير الامان للكتب والرخص الصادرة منها كأول بلدية تدخل هذا النظام في اعمالها.

اضافة اعلان

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني اليوم الثلاثاء ان الاتفاقية التي وقعت امس مع احدى الشركات المتخصصة بهذا النظام والمنبثقة عن مركز التميز في جامعة العلوم والتكنولوجيا تسعى للحد من عمليات تزوير الرخص والوثائق بما يحمي حقوق المواطنين والمكلفين والبلدية على حد سواء.


واشارت مدير دائرة المعرفة وتكنولوجيا المعلومات في البلدية المهندسة امنه العمري إلى ان النظام الذي سيتم تطبيقه قادر على حماية الوثائق من التزوير بشكل تام ويساعد في الكشف بسهولة عن اي عملية تلاعب بالوثائق والرخص والكتب الصادرة عن البلدية.


ولفتت الى ان عمل هذه البرمجية يقوم على وضع كود خاص على جميع الاوراق والمعاملات الصادرة عن البلدية ما يتطلب ان تكون الاوراق المستخدمة من نوع خاص تستجيب بحساسية عالية لهذه البرمجية، مبينة انه سيصار الى تطبيق هذا النظام تجريبيا لمدة شهرين لقياس كفاءته قبل اعتماده رسميا وسيجري تطبيقه في هذه المرحلة على رخص المهن والانشاءات واذونات الاشغال والكتب الرسمية الصادرة من البلدية.