الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

نقابة الصحفيين تدين العدوان العسكري الغاشم على غزة

1634935260651 (1)


الوكيل الإخباري - دانت نقابة الصحفيين العدوان العسكري الغاشم لقوات الاحتلال على قطاع غزة واستهدافه المباشر للمدنيين والمنازل مما اسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والحاق اضرار بالغة بالبنية التحتية له.

اضافة اعلان


وأكدت النقابة في بيان اليوم السبت، أن العدوان يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التصعيد الهمجي الخطير.


وقالت النقابة إن العدوان جاء في ظل إغلاق الاحتلال لجميع المعابر مع القطاع ومنع دخول مختلف المواد الأساسية الغذائية والطبية والوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء او خروج المرضى لتلقي العلاج خارج القطاع الأمر الذي سيزيد الأمور سوءاً وتدهوراً على مختلف المستويات.


وشددت النقابة على أن هذه الجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الأعزل لن تزيده الا إصرارا وصمودا وتمسكا بأرضه، وهو ما يستدعي تدخلا سريعاً للتصدي لهذا الاستهتار الممنهج في استباحة الأرض والدم الفلسطيني.


وطالبت النقابة بتدخل دولي عاجل من أجل وقف العدوان بشكل فوري على القطاع وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار المفروض عليه ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الإنسانية.


وحيّا البيان صمود الشعب الفلسطيني، مؤكداً وقوف الجميع وتكاتفهم إلى جانب الأهل في فلسطين وتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لهم وهم يخوضون معركة التحرير والإستقلال.