الإثنين 23-09-2019
الوكيل الاخباري



نقابة المعلمين: بوادر لحل أزمة الإضراب

9201910154944673759027



الوكيل الإخباري - حمزة أبو رمان 

قال الناطق الإعلامي في نقابة المعلمين نور نديم، اليوم الجمعة، إنه تجري الآن مفاوضات مكوكية عبر العديد من الوسطاء لحل أزمة الإضراب.

 

وأكد نديم في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري"، أنه لم يعرض على النقابة حتى اللحظة أي وساطة جديدة لتهدئة الوضع القائم ، مؤكدا استعداد النقابة للجلوس على أي “طاولة حوار حقيقية ليس لها شروط ، وأن أبواب الحوار مفتوحة ومع جميع الأطراف المعنية بالموضوع.

وأوضح نديم، أن النقابة لا تعارض مبدأ تطوير الأداء وتحفيز القدرات ولا ترفضه.

وأشار إلى أن مبدأ تطوير الأداء وتحفيز القدرات يجب أن يعمم، بعد تداوله والتوافق على  بنوده، على جميع القطاعات ولا يقتصر على قطاع التربية والتعليم، لما فيه من  تحسين لأداء الموظفين في القطاع العام، مؤكدا ان هذا لا يتعارض ومطلب المعلمين بعلاوة ال50%.

ودعا نديم الحكومة ان تخطو خطوة للأمام باتجاه الحل، من خلال الاعتراف بحق المعلمين بـ”علاوة 50 %”, التي استحقوها منذ سنوات ، كبادرة حسن نية، والعودة إلى طاولة الحوار لان تطويق الأزمة لا يأتي إلى بالحوار كما أمر جلالة الملك،مؤكدا ان النقابة جاهزة للحوار مع جميع الأطراف.

 

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز قال يوم الثلاثاء إن الحكومة لن تتراجع عن المسار المهني.

وبدأ الأحد معلمون ومعلمات من أعضاء نقابة المعلمين إضرابا مفتوحا من داخل أسوار مدارس حكومية، سعيا إلى تلبية مطالب، أهمها منح الحكومة لهم علاوة مهنة 50% على رواتبهم الأساسية، وفقا لما أعلنته النقابة.