الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نقابة المعلمين تطعن بقرار فك الإضراب

WhatsApp Image 2019-09-07 at 6.10.05 PM
مجلس نقابة المعلمين - أرشيفية


الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان قال أمين سر مجلس نقابة المعلمين معتصم البشتاوي، اليوم الأحد، إنه يتواجد في هذه الأثناء فريق من المحامين في المحكمة الإدارية للطعن في قرارها الأخير حول تعليق الإضراب.

وأكد البشتاوي في تصريحات خاصة لـ"الوكيل الإخباري"، أن قرار المحكمة هو قبول طلب دعوى مستعجل فقط وقابل للطعن وغير نافذ حتى الآن، مبينا أن المراحل القضائية يجب أن تمر بفترة زمنية طويلة.

وأضاف أن مجلس النقابة سيعقد جلسة طارئة خلال الساعات القليلة القادمة لبحث قرار المحكمة الإدارية، والمباشرة في الإجراءات المطلوبة، من خلال فريق من المحامين المتطوعين والخبراء القانونيين.

اضافة اعلان

 

وقالت مصادر قضائية مطلعة، إن قرار المحكمة هو إجراء مؤقت إلى أن تبت المحكمة فيه بشكل نهائي، موضحا أنه يحق للنقابة الطعن في القرار أمام المحكمة الإدارية العليا وبشكل مستعجل على أقصى تقدير اليوم لأنه قرار مستعجل.

وقررت المحكمة الإدارية، اليوم الأحد، وقف تنفيذ إضراب المعلمين إلى حين البت في الدعوى ضده.

ويقضي في نص القرار القضائي، بـ "وقف تنفيذ إعلام الإضراب المفتوح مؤقتا إلى حين البت في الدعوى" التي رفعها مستدعيان ضد كل من مجلس نقابة المعلمين ووزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي، بالإضافة إلى وظيفته.

من جانبه، دعا نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة المعلمين الى الاستمرار بالاضراب رغم قرار المحكمة الادارية بوقف الاضراب، قائلا خلال فعالية للمعلمين "لن نتراجع عن الاضراب".