الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

نقابة الممرضين لـ الوكيل : نتجه للتصعيد و وقف عمل الكوادر

d5a210de-ad2c-4ed9-bc4d-e23f9b3f3eb3


الوكيل الإخباري - عماد العجلوني - أكد نقيب الممرضين خالد الربابعة للوكيل الإخباري الإستمرار في قرار التصعيد والتوقف الكلي عن العمل في كافة القطاعات الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية بسبب تراخي الجهات الحكومية المعنية في حماية الكوارد الطبية أثناء أداء عملها.

اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف الربابعة في تصريح خاص للوكيل أن إجتماع يوم الأمس الذي جرى في مقر نقابة الممرضيين وحضره ممثلون عن مختلف النقابات الصحية تم الإتفاق فيه على ضرورة التحرك الجاد والسريع من قبل الحكومة لإيقاف مسلسل الإعتداءات على الكوادر الطبية إضافة الى مناقشة موضوع رفع الحوافز التي كانت مقررة 40 بالمائة ولم تصرف حسب الوعود السابقة من وزارة الصحة مشيرا الى وجود ترتيبات لعقد اجتماع ظهر اليوم مع وزير الصحة وطرح وجه نظر النقابة وموقفها من التصعيد الأخير.


وصباح اليوم أصدرت نقابة الممرضين بياناً دعت فيه كافة الكوادر التمريضية بالتوقف عن العمل في مستشفى الجامعة الأردنية اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء القادم واكدت النقابة في بيانها أن التوقف سيكون كاملا وغير محدد المدة، حتى تحقيق مطالب الممرضين في المستشفى.


وأشارت الى أنه في حال لم يتم التوصل لأي حل حول مطالب التمريض في المستشفى، وأنه تبين للنقابة من خلال سعيها لتحقيق تلك المطالب، أن الجهات ذات العلاقة لاتدرك أهمية دور الممرض في الرعاية الصحية وتقديم الخدمة للمريض فإنه سيستمر التصعيد.


واشارت النقابة إلى أن مجلس النقابة سيصدر آلية التوقف عن العمل وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة والعناية المركزة في الوقت المناسب.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة