السبت 14-12-2019
الوكيل الاخباري



نقيب المدارس الخاصة للوكيل : الأقساط معتدلة ومنطقية وتناسب الجميع

612b25fa-38d2-4cea-8f5b-989d750167c7



الوكيل الإخباري - عماد العجلوني 

 

قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني في مقابلة خاصة مع الوكيل الإخباري إن اقساط المدارس اقل من معتدلة ومنطقية ومقبولة مشيراً الى ضرورة التفريق بين المدارس المتواجدة في العاصمة عمان والمدارس المنتشرة في المحافظات مبرراً انعكاس مستوى الراتب على ارتفاع اقساط بعض المدارس الخاصة في العاصمة .


وقال الصوراني خلال المقابلة إن هناك فوضى وعدم تجانس في عمل العديد من المدارس الخاصة مشيراً الى وجود بعض التجاوزات الغير مبررة خاصة فيما يتعلق بحقوق المعلمين في تلك المدارس.


واضاف الصوراني أن العملية التعليمية في المدارس الخاصة تقوم بالدرجة الاولى على راحة الطالب وولي أمر الطالب بتقديم كافة الخدمات بالمستوى المرضي .


واوضح الصوراني خلال المقابلة مجيباً على سؤال قيام بعض المدارس الخاصة بعدم إعطاء المعلمين حقوقهم العمالية التي نص عليها قانون العمل الاردني أن الدور في هذه المسالة يعود على المعلم بحيث يجب عليه مطالبة المدرسة عند التوظيف بضرورة معرفة كافة حقوقه كموظف في المدرسة وبأخذ نسخة من العقد والاستفسار عن كل ما يتعلق بالتوظيف.

 

وعلى صعيد متصل أطلق ائتلاف أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة في الأردن -تحت التأسيس-، حملة ضد ارتفاع أسعار الكتب والزي والأقساط في المدارس الخاصة.


وأطلق الائتلاف، حملة عبر الفيسبوك، تحت اسم زودتوها، حملت شعار "نعم لمجتمع واعٍ"، ضد ارتفاع أسعار الكتب والزي والأقساط بالمدارس الخاصة.


واعتبر الائتلاف، أن المدارس الخاصة، تستغل أهالي الطلبة، برفع أسعار الأقساط والكتب وأسعار الزي والإضافات على الأقساط تحت مسمى "نشاطات اجبارية".

 

 

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة