الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تعاطف أردني

هاشتاغان لـ' بلد الأرز ' يتصدّران تويتر

4122961-498271645


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - على ضوء الأحداث التي عصفت بلبنان خلال اليومين الماضيين ، فقد دشّن نشطاء" هاشتاغ بيروت " إضافة إلى "هاشتاغ لبنان" ، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" .

اضافة اعلان

 

وقد تصدّر "الهاشتاغان" ، الترند في الأردن، حيث تفاعل أردنيون مع ذلك ، حيث التعاطف الأردني مع الشعب اللبناني ، معزّزين مطالب اللبنانيين، عدا عن تداول صور المظاهرات والاحتجاجات في الشارع اللبناني، مُعبرين  عن استيائهم لما يحدث في "بلد الأرز" .

 

شوارع لبنان اشتعلت 

وكانت مظاهرات وأعمال شغب واشتباكات، اشتعلت بين متظاهري لبنانيين، وقوى الأمن اللبناني في عدة مناطق بالعاصمة اللبنانية بيروت.

 

وأشعل قرار الحكومة اللبنانية القاضي بفرض رسوم على مكالمات تطبيقات الهواتف الذكية، شرارة الاحتجاجات، الخميس، في بيروت، لتنتقل لاحقا بشكل سريع إلى مدن أخرى.

 

ونتيجة لذلك ، توجّه رئيس الحكومة اللبنانية ، سعد الحريري بكلمة إلى اللبنانيين طالبا مهلة (72) ساعة لتقديم حل يرضي الشارع والمجتمع الدولي.
وكانت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا حسن طالبت عبر تويتر، المتظاهرين بعدم التعرض للممتلكات العامة والخاصة.

 

يُشار ، أن الاقتصاد اللبناني يواجه تحدّيات اقتصادية، تتمثل في ارتباك سوق الصرف المحلية، وتذبذب وفرة الدولار، وارتفاع سعر الصرف في السوق السوداء فوق 1650 ليرة / دولار، مقابل 1507 في السوق الرسمي.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة