الإثنين 13-07-2020
الوكيل الاخباري



السلف مبنية على نظام المرابحة الإسلامية

هام للأردنيين بشأن 'الســلف التقاعدية '

220205183516252835219



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مساعد المدير العام للتأمينات في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، محمد شريف الزعبي، أن موعد استقبال المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لطلبات الاستفادة من السلف التقاعدية غدا الأحد ، الموافق التاسع من شهر شباط .

ولفت الزعبي لـ"الوكيل الإخباري" ، أن ذلك يأتي وفق الآلية الجديدة لمنح سلف تقاعدية ، حيث أن السلف مبنية على نظام المرابحة الإسلامية، موضحا أن المؤسسة استحدثت هذه الخدمة تلبية لرغبة شريحة واسعة من المتقاعدين.

آلية تقديـــم السلف 
وعن آلية تقديم السلف ، أوضح أنه يتم ذلك من خلال الفروع المنتشرة في مختلف محافظات المملكة ، والتي بدورها تقوم بإرسال الطلبات إلى إدارة التقاعد في المؤسسة .

وأشار ، إلى ضرورة الحضور إلى الفرع بشكل شخصي ، وقال " بعد أن تقوم المؤسسة بدراسة الطلبات بحيث تكون مستوفية للشروط ، يتم تحويلها إلى البنك الإسلامي إلكترونيا ، وبعدها يتواصل البنك مع العميل بشكل مباشر ، وطلب الوثائق اللازمة لاستكمال الإجراءات المُتبعة".

وفي ردّ على سؤال حول ، ما إذا كان هنالك إمكانية لتقديم طلبات السلف التقاعدية إلكترونيا ، بيّن أن التقديم ، يتم من خلال فروع المؤسسة فحسب ، وتابع الزعبي " لا يوجد رابط إلكتروني لهذه الغاية".

وكانت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، أعلنت في وقت سابق ، أنها ستستقبل بهذا التاريخ طلبات المتقاعدين الأردنيين وأبناء قطاع غزة والضفة الغربية المقيمين في المملكة الراغبين بالاستفادة من تلك السلف من خلال فروعها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة