الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لوحات برسائل متغيّرة

هام للسائقين .. شوارع عمّان بحلّة جديدة

إغلاق-شارع-الأميرة-هيا-في-صويلح-من-منتصف-الليل-وحتى-6-صباحا-يوميا-وحتى-نهاية-الأسبوع


الوكيل الإخباري - أطلقت امانة عمان اليوم السبت من مركز التحكم المروري التابع لها نظام الربط الخاص بلوحات الرسائل المتغيرة (VMS) وذلك كمرحلة اولى ، بحضور أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه .

وتشمل هذه المرحلة، بحسب تصريح وصل "الوكيل الإخباري"، ربط اربع لوحات بمركز التحكم تقع على مدخل السابع من جهة المطار ، وشارع الامير حسين بن عبدالله الثاني قبل تقاطع ابو بكر ، ومدخل الثامن من جهة دوار الشعب ، وشارع الملك عبدالله الثاني مدخل نفق خلدا ، على ان يرتفع عدد هذه اللوحات مع نهاية العام الجاري  الى 17 لوحة .

اضافة اعلان

 

بشرى سارّة من الأمانة للسائقين

واكد أمين عمان ان هذه اللوحات من خلال الرسائل التي يتم بثها باللغتين العربية والانجليزية من مركز التحكم ذات اهمية عالية لمستخدم الطريق لمحتواها التحذيري والارشادي ، كما تعتبر جزء من الانظمة المستعملة للمدن الذكية .

وقدم مدير دائرة عمليات المرور في امانة عمان المهندس محمد الفاعوري خلال إطلاق نظام الربط الذي حضره مدير سير العاصمة العقيد رائد العساف ، ومدير مدينة عمان المهندس احمد ملكاوي إيجاز عن غرفة التحكم المروري .

واشار الفاعوري الى وجود 170 إشارة ضوئية داخل عمان منها 140 مربوطة بنظام التحكم بالاشارات ، كما يوجد 70 تقاطع مزود بكاميرات مراقبة تلفزيونية الى جانب 17 كاميرا مراقبة تلفزيونية داخل الانفاق . 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة