الخميس 22-10-2020
الوكيل الاخباري



هام للطلبة الناجحين في التوجيهي

6d8a856c073eb787b6bd335b176fbe48_XL


الوكيل الإخباري- وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق، الطلبة الناجحين بامتحان الثانوية العامة، قبل تقديم طلبات القبول الموحد والذي سيبدأ اعتباراً من صباح الثلاثاء، الى الدخول إلى منصة "اختر تخصصك"، للاطلاع على التخصصات المطلوبة والراكدة والمشبعة في سوق العمل.

وقال توق في بيان صحفي وصل "الوكيل الإخباري" نسخة منه، اليوم الأحد، إن منصة "اختر تخصصك"، توفر العديد من المعلومات والبيانات التي يمكن أن تساعد الطلبة في خياراتهم وقراراتهم، ومن ضمن هذه المعلومات، أهمية التعليم المهني والتقني، ومعلومات عن الطلبات في ديوان الخدمة المدنية، إضافةً إلى تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة الحاصلة على اعتمادات إقليمية وعالمية.

اضافة اعلان
 

ودعا توق الطلبة إلى التأني في تعبئة طلب القبول الموحد، وتحديد التخصصات التي يرغبون بدراستها والتفكير خارج الصندوق وبنمط جديد، والابتعاد عن التأثيرات المجتمعية التي تؤثر عادةً على اختيار الطالب للتخصص كتأثير الأهل، وثقافة العيب.


وأكد أن جميع الطلبات ستعامل بذات المعاملة بغض النظر عن موعد إرسال طلب الالتحاق، مشيرا الى أن الطلب الذي يُقدم في اللحظة الأخيرة يُعامل مثل طلب الالتحاق الذي يُقدم أولاً.