الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



هام من التربية حول اختبارات التوجيهي التجريبية والنهائية

5eba587fe34b8



الوكيل الإخباري- قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، الثلاثاء، إن هناك أنماطا متشابهة بين الاختبارات التجريبية لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" والاختبارات النهائية المقبلة التي ستبدأ في الأول من شهر تموز/ يوليو المقبل، موضحا أنه "سيتم الأخذ بالحسبان تقييم الطلبة في الامتحان التجريبي".


وأضاف أن الوزارة "قدمت نماذج مختلفة للامتحانات التجريبية للتوجيهي، وستعمل على تقييم وضع الامتحانات كل ساعتين".


 العجارمة، أكد أهمية الاختبارات التجريبية لطلبة (التوجيهي) لجميع الفروع، التي بدأت الثلاثاء عبر منصة درسك، وتستمر حتى 21 من الشهر الحالي، وفق الجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.


وقال العجارمة، إن الاختبارات التجريبية، ستمكن طلبة التوجيهي من تقييم ذاتهم وتعلمهم، وإعادة توجيه تعلمهم وأدائهم واستعدادهم للاختبار النهائي المقبل، وبما يتوافق مع الأوزان النسبية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم لجميع المباحث.


وأضاف، في تصريح سابق، أن الاختبار التجريبي يشكل أيضا فرصة لطلبة التوجيهي للتعرف على نمطية الأسئلة التي ستجرى بموجبها الاختبارات النهائية المقبلة التي ستبدأ في الأول من شهر تموز/ يوليو المقبل.
وأشار إلى أن النجاح في الاختبارات التجريبية متطلب أساسي للتقدم للاختبارات النهائية المقبلة، داعيا جميع الطلبة للتقدم لهذه الاختبارات، وعدم تفويت فرصة المشاركة فيها.


وكانت وزارة التربية والتعليم أوضحت أن الزمن المخصص لكل جلسة اختبارية عبر المنصة سيكون ساعتين، بحيث يكون الدخول للاختبار متاحا للطلبة من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة السادسة مساء.


ويتقدم الطلبة للاختبار الثلاثاء في مباحث اللغة الإنجليزية وتاريخ الأردن لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية.