الإثنين 26-10-2020
الوكيل الاخباري



هدر للكهرباء في الزرقاء

761


الوكيل الإخباري طالب رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني شركة الكهرباء الأردنية بوقف هدر الطاقة الكهربائية المتمثلة بإنارة بعض شوارع المدينة خلال فترات الصباح والظهير.

اضافة اعلان
 

وقال المومني في تصريحات صحفية ان البلدية قامت برصد ميداني موثق لهدر الطاقة الكهربائية في إنارة عدد كبير من الشوارع الرئيسية والفرعية خلال ساعات الصباح والظهيرة من قبل شركة الكهرباء وخاطبت شركة الكهرباء بالعديد من الكتب الرسمية مزودة بالصور والرصد الميداني لوقف الهدر الذي يتسبب برفع قيمة فاتورة الإنارة على البلدية دون وجه حق.

 

واشار الى الاشكال القائم بين البلدية والشركة بشأن عدادات الكهرباء التي وصفها بانها لا تعكس الرقم الحقيقي وخلافا عن المعلن من الشركة ما يؤثر على عوائد النفايات ويحرم البلدية من إيراد مالي هي بأمس الحاجة آلية لتطوير الخدمات.

 

كما اشار الى الاتفاقيات المتعلقة بإعطاء أراض للشركة لغايات إقامة وإنشاء محولات لخدمة الأحياء مايؤثر سلبا على البلدية ويؤدي الى نقصان قيمة تلك الأراضي كونها تؤجر بمبلغ خمسة دنانير سنويا لغايات استكمال عقود الإيجار.

وأكد المومني ان البلدية لن تقف مكتوفة الأيدي لدفع قيمة الفواتير بدون أحقية ،مطالبا الشركة بضرورة التوقف عن هذه السياسات تجاه بلدية الزرقاء والامتثال للكتب الرسمية.

 

وكانت بلدية الزرقاء خاطبت وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري للاطلاع على ما تقوم به شركة الكهرباء للحفاظ على أموال البلدية.