الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

ضمن مشروع الباص السريع

هذه الطرق البديلة في تحويلات عمان /الزرقاء - شاهد

11201959911971265222
تعبيرية


الوكيل الإخباري - شرعت وزارة الاشغال العامة والاسكان وبالتعاون مع إدارة السير / قسم سير الرصيفة اعتبارا من السبت الماضي ، اجراء تحويلات للسير القادم من الزرقاء باتجاه عمان كمرحلة أولى من الحزمة الثالثة، للمنطقة الواقعة بين نفق أبو صياح ومسجد حي إسكان الأمير هاشم (قبل جسر البيبسي) وبطول 1500 متر.

اضافة اعلان

 

ويأتي ذلك، بعد اعلان وزارة الاشغال العامة و الاسكان عن اجراء تحويلات المرحلة الثانية للحزمة الثالثة من مشروع الباص السريع على أوتوستراد عمان_الزرقاء اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء،وفق صفحة إدارة السير المركزية على "الفيسبوك".
.
.
اما المرحلة الثانية من هذه الحزمة فستكون للسير القادم من عمّان باتجاه الزرقاء، وتبدأ اعتباراً من صباح هذا اليوم الثلاثاء.

وقدتم تحويل السير القادم من عمان الى الزرقاء من المنطقة المحاذية لمسجد حي الأمير هاشم الى الجهة الأخرى من الطريق (الموضحة باللون الأخضر للخريطة المرفقة)، بحيث يصبح السير في هذه المنطقة باتجاه واحد من عمان الى الزرقاء.

 الدخول الى منطقة جت (وادي العش)، يتم من خلال التحويلة الفرعية الموضحة بالإشارات الارشادية على الطريق.


استمرار تحويلات السير للمرحلة الأولى كماهي دون تغيير، والتي بدأت بالفعل اعتبارا من صباح يوم السبت الماضي وكانت كمايلي:

تحويل كامل السير القادم من الزرقاء الى عمان عن منطقة الاغلاق ليصبح:

باتجاه تحويلة حي الفاخورة (الموضحة باللون الأحمر للخريطة المرفقة)، والتي تبدأ بعد نفق أبو صياح خلف صالات الأفراح ولغاية مسجد حي إسكان الأمير هاشم

 

ويتوجب على السير القادم من الزرقاء باتجاه الصالات، اتخاذ تحويلة الفاخورة، وعلى مسافة 950 مترا من بدايتها يوجد مدخل خاص يؤدي الى صالات الأفراح والمحلات التجارية الواقعة على "الأوتوستراد" والمخرج من الطريق المقابل للحديقة المرورية.

.
اغلاق مدخل شارع الملك طلال (المؤدي الى المشيرفة) على "الأوتوستراد" وتوفير بديل لسكان حي الأمير هاشم والفاخورة للعودة الى الأوتوستراد باتجاه عمان من خلال:

استخدام طريق (المدخل) المجاور للحديقة المرورية للدخول الى تحويلة الفاخورة
أو استخدام الطريق الفرعي المؤدي الى إسكان النقب
او استخدام الطريق الرئيسي الرصيفة – ماركا
.
وبينت الوزارة انه تم تأمين جميع عناصر السلامة المرورية والاشارات الارشادية والتحذيرية المناسبة لهذه المواقع والطرق، داعية الى الالتزام بارشادات السير والاشارات الارشادية والتحذيرية والسرعات المقررة داخل التحويلة حفاظا على سلامة المواطنين.


 طـرق بديـلة
ودعت المواطنين إلى استخدام الطرق البديلة مثل:
⏪ طريق الزرقاء – بيرين شفا بدران والتي تم تأهيلها لاستقبال حركة المرور،
⏪ طريق ياجوز – صويلح
⏪ طريق الزرقاء – الرصيفة – ماركا،
⏪ وطريق ممر عمان التنموي، وتجنب مناطق تحويل السير ما أمكن

 


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة