الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

صافحوا الشمس بوطنيتهم

هكذا تواجد رجال الأمن في الميدان اليوم - صور

1
أحد رجال الأمن في الميدان اليوم


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني 

         تصوير : نادر أبو حية 

اضافة اعلان

 

الحظر الشامل ، في محافظتي العاصمة والزرقاء اليوم ، واليوم تبدو الشوارع في حالة اشتياق لمرتاديها ، فقد باتت خاوية على عروشها ، نتيجة لأزمة كورونا ، التي باتت قصة ألم ، بانتظار نهاية سعيدة لها ، تتلخص في الانتصار على الفيروس الخفي .

 

ومن هذا المنطلق ، نجد رجال الأمن العام ، رجال تصافح جباههم السمر ، أشعة الشمس الحارقة ، حيث يتواجدون في الميدان ، آخذين على عاتقهم آداء رسالتــهم الوطنيــّة ، تحت مظلة الانتمـــاء .

 

"الوكيل الإخباري" ، رصد العاصمة عمّان ، حيث الهدوء ، بعد صخب أيام ، كما ورصد نشامى الوطن ، غير آبهين للهيب الشمس ، يُحيـــون الشوارع بطريقتهم الخاصة، ألا وهي نظرة شموخ مكللة بالانتمـــاء والتفاني بالعمل .

 

نعم ، جنود ، جعلوا الوطن في عيونهم ، وحريّ أن نجعلهم في عيوننا ، وما تمّ رصده اليوم يعبّر عن بحر العطاء الذي لا ينضب في نفوسهم ، وشمس إباء تحيي جبال عمان السبعة ، سلاحهم ليس البندقية ، إنما الوطنية .

 

هؤلاء تركوا عائلاتهم ، وودّعوا اطفالهم ، ليكونوا في خدمة الوطن والمواطن ، فتوّجهوا إلى الميدان ، وقلوبهم معلقّة بالرحمــن ، والدعاء أن يحفظ الله الأردن وأن يبعد عنها شر الوباء ويحقّّــق الأمان.

 

وقفوا وقفــة رجل واحد ، مُعلنين قوتهم واستبسالهم للظروف ، إلا أن درجات الحرارة المرتفعة ، أرهقتهم ، فما كان منهم إلا استخدام الماء ، علّ ذلك يُخفف عنهم قسوة الحرارة على وجوههم التي أعياها التعب ، والسهر ، ودرجات الحرارة العالية  .

 

قصة جنود "أبو الحسين" في الانتماء ، لن تنتهِ، وستبقى سطورها كقصائد عشق وطنية ، مكللّة ، بعشق تراب الوطن ، وإن كان الغمة موجودة بكورونا ، إلا أن الله برعايته يحمينا ، ونشامى الوطن هم الوطن لأجل الوطن .

 

وأن تواجدنا في المنازل ، فقلوبنا تظللكم بالدعاء لكم ..

 

حمى الله بلدا جنوده قلوب في جسد الانتماء في ظل القيادة الهاشمية .