الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

هل تفرض الحكومة حظر التجول بالعيد بعد اصابة الطبيب بكورونا ؟

7202021193920800029355


الوكيل الاخباري- مجدي الباطية - اطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من التساؤلات عقب تسجيل اصابة كورونا محلية بالاردن اليوم .اضافة اعلان


وعطلت إصابة جديدة بفيروس كورونا سجلت اليوم الجمعة، لطبيب طوارىء في مستشفى الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في عين الباشا، انتقال الأردن للمربع الأخضر.

وتساءل الناشطون عن امكانية العودة الى تشديد اجراءات حظر التجول بالمملكة ، وان يطال الحظر عيد الاضحى القادم ، كما حصل في عيد الفطر الماضي . 

يشار ان الحالة المحلية تعود إلى طبيب ، ويتمّ حاليّاً الاستقصاء عن سبب الإصابة ، وكشفت الحكومة عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتقال العدوى وتحديد المخالطين له وفحصهم.

وفي هذا الشأن أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات  أن الاجراءات التي يتخذها الأردن تضمن بقاء الوضع الوبائي الجيد الحالي، حتى في حال تسجيل عدد قليل من الاصابات ، مستبعداً العودة الى حظر التجول الشامل او الجزئي بالمملكة . 

وعن الموجة الثانية للفيروس أكد عبيدات أنها ليست بالضرورة ان يكون هناك موجة ثانية كما أن الأمر ليس مستبعدا، مشيرا الى أن ذلك يعتمد على الاجراءات الوقائية ووجود اللقاح للفيروس.

وعن عيد الاضحى، قال عبيدات إن فرق التقصي على اهبة الاستعداد لهذه المرحلة، والتي تعتمد بشكل كبير على اللجان.

واضاف أنه خلال فترة العيد ستكون العينات الفحوصات العشوائية أقل من المعتاد ، مشيراً انه لم يتم اتخاذ اية قرارات حول حظر تجول في العيد حتى اليوم .