الجمعة 28-02-2020
الوكيل الاخباري



للمناطق المرتفعة

هل ستشهد عمّان تساقطا للثلوج ؟ - شاهد

269893_3_1546624224
ثلوج متراكمة في أحد شوارع العاصمة عمّان - أرشيفية



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - باتت الحالة الجوية تُهيمن على الأردنيين ، خلال المنخفض الجوي الأخير ، نتيجة لتنبؤات دائرة الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط ثلوج على مختلف مناطق المملكة.

 

مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، والمواقع الأخبارية ، تتهافت على نشر أخبار مستجدات الطقس، واللافت للنظر أن العديد من الأردنيين أصبحوا ينتظرون "الزائر الأبيض" ، في سبيل عدم الذهاب إلى وظائفهم ، وإعلان العطلة من قبل الحكومة.

 

غدا الثلاثاء  ، موعد المملكة ، مع الزائر الأبيض ، وموعد يتجدّد مع المنخفض الجوي القطبي ، على وقع التمنّي أن تشهد العاصمة عمّان ، تساقط الثلوج ، وتكتسي الرداء الأبيض، بعد أن أعلنت دائرة الأرصاد الجوية ، ارتفاعات المناطق الجبلية، متسائلين : هل ستشهد عمّان تساقطا للثلوج ؟.

 

وستشهدالمرتفعات الجبلية العالية والتي يصل ارتفاعها الى( 1000 م) ، عن سطح البحر تساقطا لزخّات ثلجية ، فيما تشهد المناطق الجبلية الاقل ارتفاعاً امطار ممزوجة بالثلج .

 

ردّا على ذلك ، وخلال قراءة "الوكيل الإخباري" للجداول التي أرسلتها "الأرصاد الجوية " ، فقد وجد أن مناطق عمان الغربية ، ستشهد زخات من الثلوج ، نتيجة لارتفاعها عن سطح البحر ، خاصة مناطق الرابية ، أبو نصير ، خلدا ، عبدون ، تلاع العلي ، حدائق الحسين، الجبيهة ، ومنطقة صويلح.

 

 

الجدول المرفق ، يٌبيّن المناطق ذات الارتفاعات العالية :