الأربعاء 16-10-2019
الوكيل الاخباري
 



هل يدخل إضراب المعلمين أسبوعه الثاني ؟

WhatsApp Image 2019-09-09 at 7.06.59 PM



الوكيل الإخباري - حمزة أبو رمان 
يدخل إضراب نقابة المعلمين غدا الأحد، الأسبوع الثاني دون التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة التي أثارت جدلا واسعا، ومناكفات بين الحكومة والنقابة.


وكان آخر تلك التصريحات رسالة رئيس الوزراء عمر الرزاز للمعلمين وذوي الطلبة التي أكد فيها على أنه آن الأوان ليعود الطلبة إلى مقاعدهم والاستمرار في سير العملية التعليمية.


لكن النقابة رفضت تصريحات الرزاز، معتبرة إياها تحديا صارخا لمطالب المعلمين وأصرت على موقفها من الاستمرار في الإضراب الذي أضحى الشغل الشاغل للجميع.

 

الناطق الإعلامي في نقابة المعلمين نور الدين نديم قال، اليوم السبت، إن تصريحات رئيس الوزراء عمر الرزاز مخيبة للآمال، ولا ترقى للحد الأدنى من مطالب المعلمين.


وأكد نديم في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري"، أن النقابة لا تعارض تطوير الأداء وتعميمه على كافة القطاعات، لكن الرسالة التي وجهها الرزاز حول المسار المهني ما هي إلا للمراوغة والتضليل.

وأضاف، أن الإضراب الذي يستمر للأسبوع الثاني ما يزال قائما، بسبب تصريحات الرزاز التي كانت بمثابة الصدمة للمعلمين.

 

من جانبه، بين الرزاز أن التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية ومهمة باتجاه تجاوز الوضع الراهن، بما تضمنته من استجابة لتوجه تعميم المسار المهني وربط العلاوة بالأداء والإنجاز، والجلوس غير المشروط على طاولة الحوار.

 

وتبقى الساعات القليلة القادمة هي الكفيلة بالإيجابة على هذ السؤال.