الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

هيئة الاتصالات تلقت 320 شكوى خلال أيار

4-useful-models-ideas-writing-internet-search


الوكيل الإخباري- أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة نظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور ان مجموع الشكاوى الواردة للهيئة من قبل المستفيدين من خدمات الاتصالات في المملكة لشهر ايار الماضي بلغت (320) شكوى من مجموع اتصالات واردة بلغت (953) مكالمة توزعت بين شكوى جديدة واستفسار ومتابعة للشكاوى، مضيفاً انه تم معالجة ما مجموعه (290) شكوى وبنسبة (91%) تقريباً من المجموع الكلي للشكاوى.

وبلغت نسبة الشكاوى المتعلقة بخدمات الانترنت (78%) من المجموع الكلي للشكاوى الواردة، فيما بلغت نسبة الشكاوى المتعلقة بخدمات الهواتف المتنقلة ما نسبته (21%) ونسبة الشكاوى المتعلقة بخدمة الهاتف الثابت (1%).

اضافة اعلان

 

وأرجع الدكتور الجبور الزيادة في نسبة الشكاوى المتعلقة بخدمات الانترنت خلال الفترة الماضية الى اعتماد المستفيدين على خدمات الانترنت في تسهيل الاعمال، الامر الذي سبب في زيادة استخدام الإنترنت خلال فترة جائحة كورونا، ويعود ذلك إلى التوجه العام نحو الدراسة والعمل عن بُعد، بالإضافة ظروف الحجر التي جعلت من متابعة الأخبار وآخر تطورات الوضع الوبائي على الإنترنت مصدراً هاماً لهم.

 

واضاف الدكتور الجبور أنه تم التعامل مع الشكاوى ومنذ شهر آذار من خلال القسم المخصص لتلقي ومتابعة الشكاوى ومن خلال عدة قنوات مخصصة لهذه الغاية تمثلت باتاحة المجال للاتصال عبر رقم المجاني (117000)، اضافة الى البريد الالكتروني ([email protected]) ، وصفحة الهيئة على الفيسبوك: هيئةتنظيمقطاعالاتصالات - TRC Jordan، والموقع الالكتروني للهيئة والمرتبط بشكل مباشر مع النظام المؤتمت لتلقي ومتابعة الشكاوى. حيث تم متابعتها من خلال ضباط ارتباط شركات الاتصالات المعتمدين لدى الهيئة لهذه الغاية والتواصل مع مقدمي هذه الشكاوى للتحقق من حل الشكاوى المقدمة من قبلهم وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة.