الخميس 27-02-2020
الوكيل الاخباري



هيئة الاستثمار تلتقي الشركات الأردنية المشاركة في كينيا

5555




الوكيل الاخباري -
قال رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة: إن الهيئة تسعى لتوسيع القاعدة التصديرية للشركات الاردنية وإيجاد اسواق تصديرية جديدة للصناعات الوطنية في ظل ما تشهده المنطقة من إغلاق أسواق رئيسة مجاورة.

واضاف خلال لقائه بعثة رجال الأعمال الأردنيين الذين مثلوا قطاعات صناعية متنوعة شاركت في كينيا، ان فتح الأسواق غير التقليدية للصادرات الأردنية مثل السوق الكيني مهم جدا لقدرة تلك الأسواق على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي.

واشار إلى أن الهيئة ستوفر الدعم الكامل للصناعات الأردنية من خلال دعمها للمعارض الترويجية الخارجية بهدف فتح أسواق جديدة للمنتج الأردني.

وقال رئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير: إن الأردن يمتلك ميزة تنافسية لاكثر من 46 منتجاً محلياً للدخول الى السوق الكينية والمنافسة بقوة، وتتركز في معظمها بقطاعات الصناعات الإنشائية والكيماوية ومستحضرات التجميل والبلاستيكية والمطاطية والجلدية والهندسية والكهربائية والخشبية والأثاث.

وشدد السفير الأردني في نيروبي الدكتور سليمان عربيات على اهمية السوق الافريقي عموما، والكيني خصوصا بالنسبة للمنتجات الاردنية؛ ما سيفتح الطريق للمستثمرين لدخول الاسواق الافريقية من البوابة الكينية.
يذكر أن بعثة رجال الأعمال الأردنيين إلى نيروبي كينيا نظمت بالتعاون بين هيئة الاستثمار وغرفة صناعة الأردن، ضمن الخطة المقررة للأنشطة الخاصة بالسوق الافريقي خلال الفترة من 18 الى 21 حزيران الماضي.

وشارك في البعثة قطاعات غذائية، هندسية، مستحضرات تجميلية، مستلزمات زراعية، دوائية، كابلات كهربائية، كربونات كالسيوم، وهيئة تنشيط السياحة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة