الإثنين 27-09-2021
الوكيل الاخباري

هيئة الاستثمار مستمرة في استقبال المعاملات عبر موقعها الإلكتروني

image-2-6


الوكيل الإخباري- قالت هيئة الاستثمار الأربعاء، إنها مستمرة في استقبال المعاملات كافة عن بُعد من خلال موقعها الإلكتروني، وعبر التطبيق الذكي، وذلك بعد استئناف عملها من مقر الهيئة.

اضافة اعلان


أعلنت الحكومة في 11 مايو / أيار، عودة موظفي القطاع العام إلى العمل ابتداء من الثلاثاء الموافق 26 أيار/مايو الحالي.


وأضافت الهيئة في بيان صحفي أنها تسعى إلى تلبية متطلبات وحاجات المستثمرين بدون أي تأخير على معاملاتهم الاستثمارية، مع بقاء الاستمرار في استقبال المعاملات كافة  عن بُعد .


وأكدت الهيئة أن إجراءاتها تأتي حفاظاً على صحة وسلامة، ووقت المستثمرين والمراجعين كافة.


وبينت الهيئة أنها منذ بدء أزمة فيروس كورونا المستجد قامت باتخاذ إجراءات للحفاظ على مصالح المستثمرین والقطاع الخاص في ظل تداعیات كورونا.


"تم إنجاز ومتابعة ما لا یقل عن 850 معاملة تقدمت لھیئة الاستثمار عن بُعد وتم متابعتھا، وأخذ الإجراء المناسب علیھا لضمان الحفاظ على مصالح المستثمرین والقطاع الخاص في ظل تداعیات كورونا دون أي تأخیر" وفق الهيئة.


وحول آلية التقدم بطلبات المستثمرين أوضحت الهيئة أن المستثمر يستطيع بعد الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة الاستثمار والدخول على نافذة خدمات الهيئة عن بُعد التي تتيح له تعبئة الطلب وتقديمه مع مرفقاته بشكل إلكتروني، ويتم إرسال رسالة فورية للمستثمر لإعلامه بأنه قد تم استلام الطلب، وفي الوقت نفسه إرسال رسالة إلكترونية للمدير المعني في هيئة الاستثمار تحتوي على الطلب ومرفقاته، وتحتوي أيضا على رقم الطلب.


وقالت الهيئة، إنه سيتم خلال هذا العام أتمتة كافة الخدمات التي تقدمها للمستثمرين إلكترونياً، بهدف تسريع تقديم الخدمة للمستثمرين، وتوفير المعلومات، إضافة إلى تحسين جودة الخدمة، والتقليل من الوقت والجهد والكلفة على المستثمرين من أجل تقديم الخدمة المثلى، وبالتالي تحقيق رضا المستثمرين، ومتلقي الخدمة.