الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

هيئة تنشيط السياحة تبحث استراتيجيتها للاعوام 2020-2023

1024x576_main_image5ce450baee663


الوكيل الاخباري - ناقشت الهيئة العامة لتنشيط السياحة خلال إجتماع عقد أمس الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، استراتيجيتها للأعوام الثلاثة المقبلة 2020-2023.اضافة اعلان


وجاء الاجتماع الذي حضره عدد من اعضاء وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية، للاطلاع على خطة عمل الاستراتيجية الخاصة بالهيئة، والخطط التسويقية السنوية لمختلف الاسواق، اضافة الى قرارات وتوجيهات مجلس الادارة.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، إن الاستراتيجية تبرز التطورات والانجازات بشفافية تامة، مشيرا الى ان سياسة الهيئة المتبعة تقضي بالعمل ضمن معايير وأسس واضحة ومحددة.

واشار الى ما تضمنته الاستراتيجية من استعراض للخطة التسويقية للسنوات الثلاث المقبلة، اذ ارتكزت على محاور رئيسة تتمثل في السياحة العلاجية والاستشفائية وَالسياحة الدينية المسيحية والاسلامية، والسياحة الثقافية التاريخية وسياحة المغامرات، بالإضافة للعمل على تطوير السياحة ضمن خطط واضحة.

واكد عربيات اهمية الاستمرار في استقطاب الطيران المنخفض التكاليف والعارض، واستراتيجية "براندنج" لإبراز منتجات اردنية فريدة وجاذبة للاسواق السياحية، واستراتيجية الديجيتل لمواكبة التوسع التكنولوجي بالشكل السليم والداعم لخطط التسويق السياحي.

وبين ان الاستراتيجية تضمنت التركيز على الاسواق والفئات التي تتجاوب بشكل اسرع مع الترويج والتي هي اقل تاثرا بما يجري حولنا، مشيرا الى ان الاستراتيجية ستكون مختلفة للاسواق الخليجية في المرحلة المقبلة.

ولفت الى الزيادة في عدد السياح للمملكة والضغط السياحي للمثلث الذهبي والبحر الميت، مشيرا الى ان الاستراتيجية المقبلة تحمل معها تركيزا على عمان وعجلون وباقي مناطق الشمال.

وقال إن اجتماع اليوم مع الشركاء جاء لمناقشة الاستراتيجية والاستماع لجميع الملاحظات، مؤكدا ان إستراتيجية التسويق للهيئة تتواءم مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.