الجمعة 13-12-2019
الوكيل الاخباري



ورشة توعوية عن الحوادث المرورية في العقبة

1



الوكيل الاخباري - نظمت هيئه شباب كلنا الأردن في العقبة والشرطة المجتمعية يوم أمس، ورشة توعوية حول "مخاطر وأضرار الحوادث المرورية " بالتعاون مع مبادرة "اترك أثرا".

وتحدث الملازم أول بدر العشيبات من قسم سير العقبةعن ضرورة الالتزام بقواعد المرور والمشاة والإبلاغ عن أي ظاهرة سلبية على رقم الطوارئ الموحد لمديرية الأمن العام ( 199 ) والابتعاد عن التصرفات الخاطئة داخل المركبة مثل استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة والالتزام بوضع حزام الأمان والانتباه الدائم للشواخص المرورية، لافتا الى الأضرار المادية والبشرية لحوادث السير.

من جهته، أشار مندوب الشرطة المجتمعية ملازم أول أحمد العباس، الى الدور الذي تقوم به الشرطة المجتمعية وتعاون المواطن مع رجال الشرطة من أجل المحافظة على الأمن والنظام، ومواجهة أسباب الجريمة والوصول للنتائج الأمنية المتوخاة وتوظيف اكبر قدر ممكن من طاقات المجتمع لأعمال الشرطة وتحفيز المواطن لمواجهة الجريمة قبل وقوعها.

واضاف، ان دور الشرطة المجتمعية يكون في تكثيف المحاضرات في المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع والإعلام من خلال برامج التوعية والتثقيف.

وتحدث بلال الزعبي من فريق مبادرة "اترك اثرا"، عن دور المبادرة بالتشارك مع هيئة شباب كلنا الأردن والشركاء الرئيسيين في خلق حالة من الوعي العام اتجاه مختلف القضايا والتحديات الاقتصادية والاجتماعية وإطلاق المبادرات المجتمعية الهادفة للتخفيف منها سواء كانت أعمالا تطوعية أو ورشات توعية أو حملات تثقيف.

وجاءت الورشة استكمالاً لحملة "كفى لنزيف الطرقات" التي أطلقتها مديرية الأمن العام.