الجمعة 22-01-2021
الوكيل الاخباري

ورشة عمل ثانية بمجال تميز العمل الحكومي بين الاردن والامارات

image



الوكيل الاخباري  -
افتتحت في عمان اليوم ورشة عمل في مجال تميز العمل الحكومي تحت عنوان "استشراف المستقبل" في اطار الشراكة الاستراتيجية بين الاردن والامارات خصصت للمدراء العامين في المؤسسات الحكومية الأردنية.
اضافة اعلان

وقال مندوب رئيس الوزراء وزير العمل نضال البطاينة خلال افتتاح الورشة التي حضرها السفير الاماراتي احمد البلوشي، ان الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش عمل وتعاون بين الحكومتين الاردنية والامارتية في مجال التميز بالعمل الحكومي، مشيدا بدور شاغلي الوظائف القيادية العليا الحيوية في ترجمة السياسات والتوجهات إلى واقع تنفيذي، وقيادة المؤسسات لتحقيق الأهداف المؤسسية، وإرساء مبادئ الحوكمة وترسيخ ثقافة الإبداع والتميز والابتكار ومواكبة التطورات.

واشار وزير العمل رئيس مجلس الخدمة المدنية، الى الجهود والدعم الذي تقدمه الإمارات للأردن في مجال التحديث الحكومي وتقوية القدرات المؤسسية.

من جانبها قالت مديرة معهد الادارة العامة المهندسة رابعة العجارمة، ان الورشة تأتي تنفيذا لمحاور مذكرة التفاهم في مجال التحديث الحكومي التي تم توقيعها بين حكومتي البلدين الشقيقين في حزيران العام الماضي.

واضافت العجارمة، ان ورشة "استشراف المستقبل" تندرج ضمن محور بناء القدرات والذي يعمل على تنفيذه من الجانب الاماراتي قطاع القيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء ضمن وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومن الجانب الاردني معهد الادارة العامة.

وتتناول ورش العمل التي تستمر ثمانية ايام موضوعات الثورة الصناعية الرابعة، تكنولوجيا الثورة الصناعية ومفهوم البيانات الضخمة، تأثير الذكاء الاصطناعي على حياة الفرد والمجتمع والاستعداد للنقلة النوعية المتوقعة لتبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي من النواحي الفكرية والعلمية والتنفيذية والقانونية"وتهدف مخرجات ورشات العمل بحسب المنظمين الى تعزيز القدرات الحكومية بمجال التخطيط الاستراتيجي المبني على سيناريوهات مدروسة، بما يسهم بإحداث نقلة نوعية في ثقافة التخطيط واستشراف المستقبل، باعتبارها أحد مرتكزات رؤية الأردن 2025، من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين الذين يمثلون المحور الأول لاهتمام الحكومة والشركاء في التخطيط لتطوير الخدمات الحكومية، بحيث تتوافق الخطط المستقبلية مع احتياجاتهم وتوقعاتهم.

وتشمل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين التعاون في التحديث الحكومي وتطوير الخدمات الحكومية والخدمات الذكية والأداء المؤسسي والابتكار والتميز وبناء القيادات والقدرات وبناء مسرعات وأنظمة التميز والأداء وتأسيس مراكز خدمات نموذجية.
وكانت الورشة الاولى في مجال التميز بالعمل الحكومي عقدت للأمناء العامين في الوزارات الأردنية الاسبوع الماضي.بترا