الأحد 26-01-2020
الوكيل الاخباري



ورشة عن تأثير التكنولوجيا على أعمال الإدارة المالية

573c47eb8353e



الوكيل الاخباري - نظمت إرنست ويونغ الأردن، بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية في مقر الهيئة اليوم الخميس ورشة عمل تحت عنوان" تأثير التكنولوجيا على أعمال الإدارة المالية".

وهدفت الورشة الى توعية العاملين والمساهمين بهذا القطاع حول الأثر الذي تحدثه التطورات التكنولوجية والرقمية على سير أعمالهم اليومية.

وأشار نائب رئيس الهيئة الدكتور عمر الزعبي خلال افتتاحه الورشة الى الارتباط الوثيق بين التكنولوجيا والإدارة المالية والتنمية المستدامة من خلال توظيف الابتكارات التكنولوجية عالية الإنتاجية في مجال الإدارة والرقابة المالية.

وعرض قائد قطاع التدقيق الرقمي للحسابات في إرنست ويونغ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، نبيل غضبان، لأبرز التحديات التي تواجه الوظيفة المالية والتحول الرقمي الذي تشهده، وكيفية التعامل معه.

وبين اثر القدرات التي باتت تضيفها التكنولوجيا على قطاع تدقيق الحسابات، والتي من شأنها تقديم فهم شامل وتحليل أعمق للحسابات والمسائل المالية، بما يشير الى مستقبل جديد لهذه المهنة. وتناولت الجلسة العديد من المواضيع الأخرى ذات الصلة، أبرزها المنصات 
الرقمية التي تربط فرق العمل والعملاء، والاستخدام الكلي لتحليلات البيانات، وأتمتة العمليات لجمع مصادر التدقيق، وتوجهات مستقبل الوظيفة المالية؛ كالذكاء الاصطناعي وقاعدة البيانات التسلسلية.