الأربعاء 25-11-2020
الوكيل الاخباري

ورشة عن علاقات العمل والحاكمية الرشيدة

wrt


الوكيل الاخباري - نظم معهد التدريب البلدي اليوم الاربعاء ورشة عمل لرؤساء البلديات بعنوان "علاقات العمل الجيدة والحاكمية الرشيدة".
اضافة اعلان

وتناولت الورشة تحديات العمل ومفهوم الاتصال والتواصل وانماط الشخصية ومبادئ الحاكمية الرشيدة ومفهومها وممارساتها.

وأكدت القائم بأعمال مدير مشروع دعم البلديات في الاردن لورا هينج الدور المهم لرؤساء البلديات في تنمية المجتمعات المحلية، مشيرة الى ان الحاكمية الرشيدة تكمن في تقديم خدمات مميزة للمواطنين وهو ما يسعى له المشروع.

من جهتها، قالت مديرة المعهد البلدي شروق الهاشم، إن المعهد ومن خلال هذه الورشة انهاء برنامج علاقات العمل الجيدة والحاكمية الرشيدة وذلك بلقاء 100 رئيس بلدية.

وأضافت الهاشم ان الورشة هدفت الى استدراج مبادئ الحاكمية الرشيدة والامثلة المطبقة عليها في البلديات، وكذلك تبادل الخبرات وبحث قصص النجاح بين البلديات المختلفة ومحاولة تعميم هذه المبادرات الريادية، والتركيز على التحديات التي تواجه البلديات وإمكانية الابتعاد عنها.

بدوره، قال رئيس بلدية دير علا السابق خليفة الديات، إن علاقات العمل البلدي تشكل اهمية كبيرة لنجاح الفريق في تأدية مهامه وتقديم الخدمة المطلوبة، لافتا الى أهمية ان تخضع البلديات للتدريب والتأهيل حتى يتم تأطير علاقات العمل بما يعكس التناغم للقيام بالمهام المطلوبة.

وبين رئيس بلدية الكرك السابق المهندس محمد المعايطة، أن مهارات الاتصال والتواصل وانماط الشخصية الإدارية مهم لخلق تعاون داخل العمل البلدي وتطوير العلاقات بين رؤساء البلديات والاعضاء والموظفين، وكذلك لتحسين التعاون بين البلديات والمؤسسات الاخرى.

يذكر ان معهد تدريب البلديات هو ضمن مشروع دعم البلديات الممول من اتحاد البلديات الكندية.