الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ورشتان حول الملف المحوسب لتنفيذ عملية التدقيق

888


الوكيل الاخباري - نظم ديوان المحاسبة اليوم الثلاثاء، ورشتي عمل حول الملف الجاري المحوسب، بمشاركة 100 مدقق من العاملين في ديوان المحاسبة من مختلف المراقبات الميدانية؛ تنفيذا لخطة ديوان المحاسبة بأتمتة اجراءات التدقيق.اضافة اعلان

وقال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، إن الديوان بدأ العمل بملف محوسب لتنفيذ عملية التدقيق التي صممتها كوادر الديوان وتتضمن اوراق عمل رئيسة تتفق ومعايير التدقيق الدولية، ويستخدم هذا الملف خلال تنفيذ اي من مهام التدقيق الشامل على حسابات الوزارات والدوائر الخاضعة لرقابة الديوان.

وأضاف حداد خلال افتتاح الورش، ان ديوان المحاسبة يسعى لتحقيق التطوير النوعي بموارده البشرية من خلال مبادرات عملية وعلمية وإلكترونية لمواكبة التطورات بمجالات الحكومة الإلكترونية، ومسايرة تطور عمليات الرقابة المتقدمة في الاجهزة الرقابية على المستويات الاقليمية والدولية.

وأوضح ان التطبيقات الإلكترونية تسهم بتحسين مستويات مدققي الديوان المهنية بمختلف المجالات الرقابية، وتعزيز المحافظة على المال العام، والاستثمار الامثل للموارد البشرية في العمليات الرقابية.
وقال إن تطبيق نظم المعلومات المحاسبية المحوسبة بمهام مدققي ديوان المحاسبة، يساهم بتعزيز المساءلة العامة وتحقيق نتائج افضل في التدقيق والاستثمار الامثل للوقت في انجاز الاعمال الرقابية المطلوبة.
ودعا المشاركين في الورشتين إلى تعزيز مكتسباتهم المهنية المتخصصة لكي يصبح ديوان المحاسبة بيتا للخبرة يسهم بدعم جميع دوائر ومؤسسات القطاع العام، وضمان الاستخدام الامثل للمال العام لحقيق الاهداف التي خصص من اجلها بأعلى درجات الكفاءة والمسؤولية.