الإثنين 10-12-2018
الوكيل الاخباري



وزارة الزراعة تعد بمنع إدخال الحمضيات إلى الأردن - تفاصيل

2018_12_07_08_13_08


وعد وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة، بمنع ادخال اي كميات تجارية من الحمضيات إلى الأردن، من أجل حماية المنتج المحلي.

اظهار أخبار متعلقة



وزار الشحاحدة لواء الاغوار الشمالية والتقى عددا من مزارعي الحمضيات والنخيل في اللواء بحضور متصرف اللواء ركان القاضي ونائب رئيس لجنة الزراعة النيابية النائب ماجد قويسم ومدير زراعة اللواء المهندس احمد العكور.

واستمع الوزير الى مطالب المزارعين التي تمثلت بوقف استيراد الحمضيات التي ادت الى اختلالات في السوق والحقت بالمزارعين خسائر مالية.

واكد الوزير حرص الوزارة على حقوق المزارعين واهتمامها بمطالبهم لافتا الى ان الوزارة لم تسمح باستيراد الحمضيات واستيراد اي كمية طالما ان الانتاج المحلي متوفر ويغطي الاحتياجات.

وقال ان الوزارة ستتابع مع الجهات المعنية ضبط ادخال الحمضيات بكميات تجارية ومنع ادخال اي كميات تجارية واوعز بتوفير معدات لمديرية زراعة اللواء لحملة مكافحة سوسة النخيل.

من جانبه اشاد نائب رئيس لجنة الزراعة النيابية النائب ماجد القويسم باهتمام وزارة الزراعة بمطالب المزارعين وبسرعة استجابة وزير الزراعة لمطالب مزارعي الحمضيات والنخيل في لواء الاغوار الشمالية.

وقال ان وزير الزراعة ابدى كل الاهتمام بمطالب المزارعين حيث اوعز بمتابعة عبور كميات من الحمضيات بطرق غير مرخصة مع الجهات ذات العلاقة وبتقنين السماح بدخول منتجات غير تجارية مؤكدا ان الوزارة لم تمنح رخص استيراد للحمضيات بعد ولن تسمح طالما ان الانتاج المحلي يغطي احتياجات السوق.

واشار القويسم الى استجابة الوزير ايضا لمطالب مزارعي النخيل اذ وعد بدعم امكانيات مديرية زراعة اللواء بالمعدات اللازمة لتنفيذ حملة مكافحة سوسة النخيل مثلما وعد ايضا بدراسة امكانية مساعدة مزارعي العنب في المنطقة.

واستمع الوزير خلال اللقاء الى ايجاز من مدير زراعة اللواء المهندس احمد العكور عن واقع الزراعة في اللواء وبرامج المديرية في مجال الارشاد ومكافحة سوسة النخيل.

 بترا