الأحد 19-05-2019
الوكيل الاخباري



وزارة الشباب تطلق ثلاثة برامج شبابية جديدة

233b0dd0a7695e356a9c3eb0ec919854



الوكيل الاخباري - أطلقت وزارة الشباب ثلاثة مشاريع شبابية وهي: مشروع جداريات الاْردن وفريق وزارتنا وفريق المنشط الشبابي، بحضور وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان وأمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي.

 

وأكد الدكتور أبو رمان أن اطلاق ثلاثة برامج في وقت واحد يتطلب العمل الجاد وانطلاقة حقيقية للعمل الشبابي مؤكدا ضرورة تطوير قدرات الشباب وأن يكونوا من النخب الفاعلة داخل المجتمع.

 

وأشار إلى أن هناك 192 مركزا شبابيا في مختلف محافظات المملكة وأن الكثير منها يقوم بعمل رائع والمطلوب من المنشطين الشبابيين تفعيل المراكز ونقلها إلى قمة العمل الشبابي، منوها إلى ضرورة أن يكون العاملين مع الشباب لديهم رغبه كبيرة في العمل الشبابي.

 

اظهار أخبار متعلقة


وأكد الدكتور النابلسي أن الوزارة تسعى إلى تقديم أفكار جديدة، مبينا أن فريق المنشط الشبابي يساهم في تنشيط العمل الشبابي، أما فريق جداريات الاْردن فجاء ليقدم ملامح كل محافظة وجذب الزوار من مختلف دول العالم إلى المحافظات الأردنية وتقديم تراث المحافظة وتاريخها وأفكارها من خلال زخرفة مختلف الطرقات ومدخل المحافظة، في حين أن فريق وزارتنا تم تشكيله من مئة شاب وشابة من كل محافظة وهم نواة العمل الشبابي في محافظاتهم لتفعيل العمل الشبابي داخل المحافظات.

 

وقال مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة إن إطلاق الوزارة ثلاثة برامج في آن واحد يعتبر نقله نوعية في عمل الوزارة وأن فريق "جداريات الاْردن" يسعى لإبراز تاريخ كل محافظة على شكل جداريات بمواقع مختلفة.

 

وبين أن البرنامج معني بحمل رسالة وأفكار الوزارة من خلال الشباب في كل مديرية من مديريات الشباب الـ13وينطلق فريق المنشطين الشبابيين ليكونوا عاملين في المراكز الشبابية وتقديم افكار شبابية جديدة تتناسب مع احتياجات الشباب للدفع بالحركة الشبابية إلى الإمام واستقبال اكبر عدد من الشباب في المراكز الشبابية.


--(بترا)