الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزارة الصحة بين مطرقة الإمكانيات وسندان المراجعين

shutterstock_245905492


الوكيل الإخباري – عماد العجلوني - أظهرت نتائج الإستطلاع الذي أجراه موقع الوكيل الإخباري عبر صفحة الإعلامي محمد الوكيل حول مستوى الخدمة الطبية في القطاع الحكومي أن ثمانية وثمانين بالمائة من المشاركين بالتصويت قالوا إن مستوى الخدمة سيئ خاصة في المراكز الصحية والتي شكى الكثيرون من النقص الحاد بالموظفين فيها إضافة الى نقص الخبرة الموجودة عند كثير من الكوادر.

اضافة اعلان


وقال عدد من المشاركين إن بعض الكوادر لا تقوم بواجبها تجاه المرضى بالشكل المطلوب وخاصة التمريض مرجعين سبب ذلك إلى عدم وجود " الواسطة " على حد قولهم فيما اشتكى الكثيرون من المواعيد البعيدة التي تعطى للمراجعين والتي تصل في بعض الأوقات الى أشهر من الانتظار.

 

اظهار أخبار متعلقة



إلى ذلك رأى اثنا عشر بالمائة من المشاركين أن الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية ليست سيئة حيث أرجع كثيرون السبب في الخلل الحاصل في بعض المراكز والمستشفيات إلى الطبيب او الممرض نفسه و يرى كثيرون أن هناك أطباء وممرضون معاملتهم حسنة ويقدمون الخدمة الطبية بكل أمانة.


من جهة أخرى أرجع بعض المواطنين السبب في قلة الخدمة بالمستشفيات والمراكز الصحية إلى الضغط الكبير والعدد الهائل من المراجعين بشكل يومي مما ينعكس على طبيعة الخدمة المقدمة للمرضى والمراجعين.


ويذكر أن هذا الإستفتاء شارك فيه أكثر من 18 ألف مشارك وهو يضع علامات استفهام كثيرة على مستوى الخدمة المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية .