الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزارة الصحة تدعو الأردنيين لعدم السفر للصين

220204133744769158373
تعبيرية


الوكيل الإخباري- ترأس امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول اجتماع اللجنة الوطنية حسب توجيهات وزير الصحة الدكتور سعد جابر للاطلاع على الخطوات والخطط المستقبلية التي ينفذها القطاع الصحي في المملكة لمنع دخول فيروس كرونا. 

اضافة اعلان

 

واوصت اللجنة الوطنية للاوبئة التي اجتمعت مساء امس وضع خطة وطنية في جميع المستشفيات لمنع انتشار اي اصابة بفيروس كورونا في المملكة وتطبيق طرق ضبط العدوى ضمن البروتوكولات العالمية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية.

 

وناقشت اللجنة التي ضمت ممثلين عن جميع القطاعات الصحية، حول تطبيق اعلى مستويات الرقابة الصحية وضبط العدوى في المعابر الحدودية ومستشفيات العزل، واسس منع دخول المسافرين القادمين من الصين الى المملكة الا بعد 14 يوما من مغادرتهم الصين.

 

ودعت اللجنة المواطنين الاردنيين تجنب السفر الى جمهورية الصين الشعبية الا للضرورة، مع السماح للوفود الرسمية الصينية بالدخول بعد الاهتمام باستقبالهم ضمن المستوى المطلوب من قبل جميع السلطات المعنية في الاردن.

 

واكدت اللجنة على دور الاعلام بمختلف اطيافه في الحملة الوطنية الشاملة في تناول رسائل التوعية والتثقيف الصحي التي اطلقتها الوزارة من خلال مديرية التوعية والاعلام الصحي على مواقع التواصل الاجتماعي ولجان صحة المجتمع المنتشرة في انحاء المملكة والبالغ عددها 120 لجنة بالتشاركية مع جميع القطاعات لاطلاع المواطنين على جميع الاجراءات الوقائية الواجب اتباعها لمنع العدوى والتعرف بمرض الكورونا وطرق انتقاله واعراض الاصابة.