السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزارة الصحة توضح حول اصابات كورونا بالمدارس الاردنية

920205221749772366847


الوكيل الاخباري - قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور عدنان إسحق، الاثنين، إن لدى الوزارة برتوكول واضح يطبق في مدارس الأردن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.اضافة اعلان


وأضاف لـ "المملكة" أن "البروتوكول يتعامل مع مع إصابة أحد الطلاب أو أحد أعضاء الهيئة التدريسية على حدا، موضحا أنه "في حال أصيب طالب في أحد الصفوف يتم تعطيل الصف التي حصلت فيه الإصابة 14 يوما ويتم أخذ عينات من جميع طلاب الصف وفحصها ويكون التعلم خلال الـ 14 يوم عن بعد".

وتابع إسحق إنه في حال "أصيب عضو هيئة تدريسية تعطل المدرسة بأكملها 14 يوما ويتم أخذ عينات من المخالطين اللصيقين من الإصابة ويتم الحجر على الطلاب والهيئة التدريسية كافة 14 يوم وتحويل المدرسة إلى التعلم عن بعد، ويتم تحويل الإصابات إلى مناطق العزل سواء في مستشفى الأمير حمزة أو في فنادق البحر الميت".

وأوضح أن "وزارة الصحة هي أول من تعلن عن الإصابة بالفيروس في المدارس وليس وزارة التربية والتعليم وترسل العينات إلى مختبرات وزارة الصحة أو المختبرات الخاصة المعتمدة من وزارة الصحة".

وأشار إسحق إلى أن "وزارة الصحة تبلغ وزارة التربية والتعليم عن الإصابات وتوجهها لاتخاذ الإجراءات الوقائية من تعقيم مرافق مدرسية وتعليمات إرشادية أخرى".