الأحد 17-11-2019
الوكيل الاخباري



وزارة المياه: سرقة بئر في معان يوقف الضخ عنها

2-25



الوكيل الإخباري
قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه ان احدى ابار المياه الرئيسية المزودة لمحافظة معان قد تعرض للتخريب وسرقة معداته في ساعة متأخرة ليلة الجمعة/ السبت مما ادى إلى توقف الضخ من البئر باتجاه خزان سمنة بطاقة (80) مترمكعب / ساعة.
 واضافت الوزارة/ سلطة المياه في بيان وصل "الوكيل الإخباري" نسخة منه، أنه ضمن جهودها المتواصلة لأحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة وبناء على معلومات توفرت من مواطنين بوجود اعتداء على احد الخطوط الرئيسية في منطقة سحاب من قبل محطة غسيل سيارات تم تنسيق حملة تفتيشية للموقع بالتنسيق مع مديرية الامن العام وقوات الدرك ومتصرف لواء سحاب  وتبين وجود اعتداء يقوم بسحب خط مياه مخفي تقوم بسحب اكثر من 100 م3 يوميا من المياه بطريقة مخالفة.
وواوضح المتحدث الرسمي بأسم الوزارة عمر سلامة، أن مسلسل الاعتداء على مصادر المياه مازال مستمرا ويؤرق كافة العاملين في قطاع المياه مبينا ان الوزارة / سلطة المياه ومؤسساتها تعمل أقصى ما بوسعها لضمان استمرارية التزويد المائي في جميع مناطق المملكة.
وأوضح ان قطاع المياه تفاجىء مجددا بقيام مجهولين ليلة الجمعة بخلع اسيجة بئر سمنة(7) البالغة طاقته نحو (80م3/ساعة) الذي يبعد عن معان نحو (6-7) كم  ويبعد عن الشارع الرئيسي نحو واحد كيلو متر  وخلع بوابات الحماية عن غرفة التحكم بالبئر وسرقة محتوياته، وهي عبارة عن لوحة كهربائية والمعدات الموجودة فيها وكذلك سحب الكوابل الكهربائية الممتدة داخل البئر بغية بيعها كنحاس ( بثمن بخس) وتعطيل تزويد المواطنين في مناطق متعددة من محافظة معان وبالذات قصبة معان بحصصها من مياه الشرب .
وبين ان الوزارة، تعمل مع الجهات المختصة والاجهزة الامنية لضبط الفاعلين واعادة تشغيل البئر المزود لمحطة مياه سمنة احدى محطات التزويد الرئيسية لمحافظة معان.