الأربعاء 12-08-2020
الوكيل الاخباري



وزيرة التنمية الاجتماعية تلتقي وفدا قطريا

5555



 
الوكيل الاخباري - التقت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اليوم الاثنين وفدا يمثل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية.

وعرضت اسحاقات أمام الوفد الذي ضم الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية غانم الكواري، ومدير ادارة شؤون الاسرة نجاة العبدالله، ومسؤول ادارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة خالد الانصاري، لتجربة الاردن في الحماية الاجتماعية، وسبل تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشادت بالعلاقات الاردنية القطرية في مجال العمل الاجتماعي، مشيرة الى ان مستوى التعاون القائم بين البلدين يستدعي مواصلة التنسيق المستمر بينهما.

من جهته، اشار الكواري إلى الاهتمام القطري بالعمل الاجتماعي ومدى حاجته إلى تشريع داخل الدول، مشيدا بجهود الاردن في هذا المجال.

وعرض امين عام الوزارة بالوكالة محمد السوالقة، لإنجازات الوزارة في مجال الحماية الاجتماعية، مؤكدا ان الوزارة تقدم الدعم والحماية والرعاية للنساء المعنفات، وتعمل على تمكين المرأة اقتصاديا، بالإضافة لتقديم خدمات متميزة لذوي الاعاقة وكبار السن.

وتفقد الوفد القطري عددا من الدور الايوائية، ومراكز الاحداث التابعة للوزارة، ومراكز الاعاقة، واطلع على ابرز الخدمات المقدمة للمنتفعين فيها.

ويأتي اللقاء على هامش الدورة 39 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقد في عمان للفترة بين 15 إلى 17 كانون الأول الحالي.