الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزيرة التنمية: نزلاء مراكز الإيواء بصحة جيدة

6132eb4cc76d61b6ce9ff341c3f52d05


الوكيل الإخباري- أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية، بسمة إسحاقات، أن جميع منتفعي مراكز ودور رعاية التنمية الإيوائية بصحة جيدة، وأنهم يحظون بمتابعة مستمرة على مدار الساعة من قبل كوادر الوزارة.

اضافة اعلان

 

وقالت إسحاقات، في بيان صدر عن الوزارة اليوم الخميس، إن منتفعي المؤسسات والمراكز الإيوائية التابعة للوزارة والبالغ عددهم 2947 منتفعا، يتلقون الرعاية الإيوائية وفق المعايير الطبية والوقائية الفضلى، وإن فرق الوزارة تعمل وفق الضوابط الصحية اللازمة لتقديم الخدمة والامتثال للإرشادات والتعاميم الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المعنية.

 

وبينت أن الوزارة زودت جميع الدور التابعة لها بكافة المستلزمات الغذائية والطبية والمحروقات، وبلغ عدد موظفي الوزارة لذين يقدمون الخدمات للمنتفعين على مدار الساعة 2000 موظفا، حيث عززت الوزارة قدراتها بعد خطة الطوارئ التي أعدتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضحت أن الوزارة اتخذت سلسلة إجراءات وقائية في الدور تتضمن؛ فحص حرارة المنتفعين قبل الدخول إلى دور الإيواء، وإجراء فحوصات يومية موثقة للمنتفعين، بالإضافة للاستمرار ببرنامج العناية الشخصية.

 

وأشارت أن الوزارة أوقفت استقبال أي حالات جديدة في دور الإيواء إلا بعد وضعها في غرفة حجر صحي مجهزة لهذه الغاية، للتأكد من عدم وجود أعراض إصابة بالفيروس قبل دمج المنتفع ببقية المنتفعين، بالإضافة لإيقاف إجازات وزيارات المنتفعين.

 

ويبلغ عدد منتفعي المؤسسات والمراكز الإيوائية التابعة للوزارة 2947 منتفعا، منهم 1613 منتفعا من ذوي الإعاقة في مراكز الوزارة والمؤسسات التي تشرف عليها، و1116 منتفعا في في قطاع الأسرة والطفولة، و218 منتفعا في قطاع الحماية والأحداث.