الأحد 23-01-2022
الوكيل الاخباري

وزير الأشغال يتفقد مشاريع تنفذ في العقبة

غغغغ


الوكيل الاخباري - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، فلاح العموش، الجمعة، عددا من المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة العقبة.اضافة اعلان


حيث تفقد العموش مشروع إنشاء مدرسة خديجة بنت خويلد الأساسية المختلطة، المقامة ضمن مشاريع المبادرات الملكية، وتتكون من 28 غرفة صفية، إضافة إلى غرف إدارية ومختبرات ومسرح ومكتبة بمساحة إجمالية 5600 متر مربع، وفق بيان لوزارة الأشغال.

كما اطلع العموش، على أعمال توسعة وتحديث مدرسة الأميرة بسمة الأساسية، الذي يأتي ضمن مشاريع اللامركزية لإضافة 8 غرفة صفية.

وتفقد، مشروع توسعة وتحديث مركز صحي الأميرة بسمة الشامل الذي يتضمن أعمال صيانة للمبنى القائم وإنشاء توسعة جديدة بمساحة 1010م2 مع ساحات خارجية ومواقف.

وشملت جولة العموش، الاطلاع على أعمال صيانة طريق العقبة الخلفي "طريق الشاحنات" بطول 15 كلم، ويتضمن صيانة للمسرب المتجه من تقاطع وادي اليتم إلى جسر الترخيص ويشمل أعمال قشط للطبقات السطحية وعمل فرشيات جديدة بمواصفات فنية تراعي الحمولات المحورية على هذا الطريق.

وشدد العموش، خلال الجولة على أهمية مراعاة كافة متطلبات السلامة العامة والإجراءات الوقائية وتطبيق تعليمات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ووجه المقاولين ومسؤولي الوزارة العاملين في هذه المشاريع لتكثيف العمل وتعويض فترة التعطل التي تسببت بها أزمة كورونا.