السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الأوقاف يفتتح مشروعا استثماريا بالمفرق

00


افتتح وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل مشروعا استثماريا "اسواق ابو عليم " القائم على مساحة 1800 متر موزعة على طابقين.اضافة اعلان


وقال الوزير: إن المشروع هو احد مشاريع دائرة تنمية أموال الأوقاف، وهو ضمن المشروعات الاستثمارية على مستوى مناطق المملكة، التي جاءت عبر شراكة بين القطاع الخاص والأوقاف الإسلامية بهدف إيجاد فرص عمل تحرك عجلة الاقتصاد الوطني، لافتا الى انه سيتم قريبا افتتاح 200 مخزن في الرصيفة، وهو مشروع استثماري كبير، وهنالك مشاريع غيرها موزعة على انحاء المملكة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال مدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف محمود الحديد: إن المشروع ينفذ بالشراكة مع مستثمرين من القطاع الخاص، وضمن نظام (BOT )، بحيث تعود ملكيته بعد فترة زمنية لصالح الدائرة، مشيرا الى ان المستثمر يدفع بدل ايجار خلال فترة الاستثمار للدائرة، وبعد الانتهاء من الفترة المتفق عليها يؤول الاستثماري العقاري لصالح الدائرة.

وفي السياق، بحث الوزير أبو البصل مع رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي القضايا المتعلقة بإيجاد بعض المشروعات مثل إقامة صالة وقاعة متعدد الاستخدامات لخدمة أبناء المجتمع المحلي، وبناء مساجد تكون قريبة من المقابر للتخفيف من الازدحام المروري حال دخول الجنازة إلى وسط المدينة.

واكد الدغمي اهمية اللقاءات التي تمد جسور التواصل بما يخدم المصلحة العامة والمجتمع في محافظة المفرق، مشددا على الشراكة الحقيقية بين البلدية ووزارة الأوقاف في العديد من نشاطاتها المجتمعية.

وفي نهاية الجولة، افتتح الوزير مسجد أمين الأمة في منطقة المزة بأيدون الواقع على مساحة 500 متر وبتكلفة 230 الف دينار على نفقة احد المحسنين "سليمان حمدان الزيود".

وبين الدكتور ابو البصل اهمية المساجد في محاربة التطرف والإرهاب والجريمة، مؤكدا ضرورة اهتمام أبناء المجتمع بالمساجد واحيائها والمحافظة عليها للقيام ببرامجها التربوية والتعليمية.