السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الأوقاف يوجه رسالة إلى الأئمة والخطباء

219132


الوكيل الإخباري- وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الأحد، رسالة إلى الأئمة والخطباء والوعاظ والمؤذنين والعاملين في المساجد، جاء فيها: .

اضافة اعلان

 

"رسالة إلى الأئمة الخطباء والوعاظ والمؤذنين والعاملين في المساجد            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .

 

الأخوة الزملاء الأعزاء . احييكم على جهودكم وتضحيتكم وأنتم ترفعون نداء "الله أكبر" من على مآذن مساجدكم وتحافظون على الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الوزارة . وأعلم أن عدم إقامة الجمعة والجماعات في المساجد مؤلم لكم,

 

وللمصلين الذين تعلقت قلوبهم بها, وأعلم أن اشتياقكم للمنبر والمحراب عظيم كعظم محبتكم لدينكم.

 

هذا المنبر هو منبر النبي صلى الله عليه وسلم الذي تصدح أصواتكم عليه بالدعوة إلى الله تعالى بالحكمة, والموعظة الحسنة, وأنتم العلماء, وورثة الأنبياء الذين جاءوا لخير البشرية, وصالحها, والأخذ بيدها إلى بر الأمان .

 

ولكننا جميعاً رغم هذا الألم ندرك أننا مضطرون لذلك لدفع ألم أكبر,  وأذى أعظم, يتمثل في فقد الأحبة, والأباء, والأمهات, والصبر على ذلك من أعظم القربات.

 

أيها الزملاء الأعزاء حافظوا على مساجدكم لتكون منابر هدى, ونور, وبيوت أمن, وأمان حتى تزول هذه الغمة عن بلدنا المبارك بإذن الله تعالى.

 

فنحن جميعاً في خضم هذه الأوضاع نستشعر عظم المسؤولية الدينية والوطنية في المحافظة على أرواح أهلنا وحمايتهم ودفع الأذى عنهم, وهو جوهر رسالة الإسلام العظيم ونبضه الأصيل.

 

{يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون} آل عمران: 200 حمى الله تعالى الأردن وحفظه من كل سوء تحت ظل القيادة الهاشمية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية"

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة