الأحد 16-06-2019
الوكيل الاخباري



وزير التخطيط يبحث مع مدير عام صندوق ابوظبي التعاون المشترك

9




الوكيل الاخباري - بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية محمد العسعس، ومدير عام صندوق ابوظبي للتنمية محمد سيف السويدي، اليوم الخميس، سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتنموي المستقبلي بين البلدين وآليات تطويرها والبناء عليها في المجالات الاقتصادية والتنموية والمشاريع التنموية.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد العسعس، خلال اللقاء، عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والتي أرسى دعائمها الملك عبدالله الثاني، وأخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وما يشهده التعاون الثنائي المشترك من تطور وتقدم على كافة المستويات.

وقدم العسعس الشكر لدولة الامارات العربية المتحدة لدورها في دعم الجهود التنموية في الاردن، معرباً عن تطلع الأردن الدائم لتوثيق وبناء التعاون الثنائي مع دولة الامارات العربية المتحدة ومؤسساتها المختلفة لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.

وثمن الدور الهام الذي يلعبه صندوق ابوظبي للتنمية في دعم متطلبات المملكة التنموية، وذلك من خلال إدارته لتنفيذ المنح المقدمة للأردن من حكومة دولة الامارات العربية، بالإضافة الى الدعم المقدم من الصندوق على شكل قروض ميسرة. 

واشار الى أهمية مشاركة دولة الامارات العربية في مؤتمر لندن (مبادرة لندن- النمو والفرصة) في شباط الماضي، والمشاركة ايضا في اجتماع متابعة مخرجات لندن، الذي عقد على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي تم خلاله عرض خارطة الطريق لإصلاح قطاع الطاقة في الاردن.

من جهته، أكد مدير عام صندوق ابو ظبي للتنمية، أهمية التعاون القائم بين الصندوق والحكومة الأردنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.

واشاد السويدي بدور وزارة التخطيط وتنسيقها المستمر مع الصندوق وتوفيرها لكافة المعلومات وتذليل الصعوبات الخاصة بالمشاريع الممولة من منحة دولة الامارات، معتبراً ان تجربة الصندوق في تنفيذ مشاريع تنموية وفي قطاعات، التخطيط يحتذى به مقارنة مع عدد من الدول التي يقدم الصندوق بالتعامل معها في مختلف دول العالم.